منال الفقى صاحبة شركة Roots life tours للسياحة تتحدث عن اهم معالم تنشيط السياحة

2016-09-09 14:51:22


كتب/حسن العسيلى
لا يخفى علينا ما تئن منة السياحة المصرية من جروح مازالت تنزف معه من دمائة سنوات ليست بالقليل 
ان السياحة المصرية وهى احد اهم مصادر الدخل القومى فى مصر وهى القطاع الخدمى الأكبر الذى يفتح مجاله لملايين الأسر المصرية ابتدئآ من العاملين مرورا بالمرشدين السياحين وكذللك اصحاب الشركات والقرى والمنتجعات والخ .......... 
حالت غضب واستياء من كافة فئات العاملين بقطاع السياحة المصرية تعالت اصواتهم من اجل العصور على الحلول الجزرية لعودة انتعاش القطاع السياحى وبرصد تللك الحالة أجابت السيدة منال الفقى صاحبى شركة Roots life tours وعند سؤالها على كيفية العودة لانتعاش السياحة مرة اخرى؟
تحدثت عن محور رئيسى وهو كيفية التسويق الخارجى المناسب والملائم لكافة المدن السياحية والمعالم الاثرية لمصر وعرضها العرض الأمثل الى كافة أبناء الدول الخارجية وشركات السياحة الخارجية من جلب السائح الأجنبى الى مصر والعمل من الجانب المصرى على عرض كافة المدن السياحية والمعالم الاثرية فى مصر العرض الأمثل الذى يجعل السائح ياخد الانطباع السليم عن الهوية والحضارة المصرية العريقة بكافة المدن السياحية ومعالمها الاثرية العريقة.
وكما اشارت السيدة منال الفقى الى أهمية السياحة الداخلية من خلال توفير كافة تسهيلات لابناء الشعب المصرى التى تضمن لهم التنذهة فى المدن السياحية وزيارة كافة المعالم الثرية باقل تكلفة ممكنة.
كما نوهت الى ضرورة اهتمام الحكومة المصرية متمثلة فى وزارة السياحة والاثار وغيرهم من ضرورة توفير أفراد ذو كفائة وقدرة عاليا فى التعامل مع السائح لكى يعكس انطباعا محمودا عن السياحة المصرية بكافة أركانها من مناطق سياحية ومعالم اثرية والأشخاص العاملين فى قطاع السياحة
كما أكدت ضرورة الاهتمام بالتثقيف السياحى للمواطن المصرى لتعرف على الأماكن السياحية والمعالم الاثرية التى يتردد عليها من خلال البرنامج الارشادي من المرشدين السياحين المرافقين للسائح المصرى ونوهت ان السائح المصرى عنصر هام فى الفترة القادمة لتنشيط السياحة.




موضوعات ذات صلة