بالصور : مدير دار رعاية المسنين بالخانكة لجريدة " المساء العربي " نقص العماله وضعف الموارد المالية أهم التحديات التي تواجهني

2016-11-17 18:29:08


 القليوبية : أحمد عبدالعظيم 

نظمت الجمعية المصرية لصحة المسنين المركزية بالخانكة بمحافظة القليوبية أحتفالية اليوم الخميس ، وذلك بمناسبة الإحتفال باليوم العالمي للمسنين .

حيث تحدث " حمدي عبدالغفور " عضو مجلس إدارة جمعية دار المسنين قائلا ، بأن الجمعية تستقبل النزلاء الغير قادرين على خدمة أنفسهم ويحتاجون رعاية كاملة  ، مشيراً إلى أن الجمعية تنظم لهم رحلات بصفة مستمرة للترويح عنهم .

وأعرب " حسن جمعه " المحامي عن سعادته بحضور هذا الحفل الذي يتم فيه تكريم المسنين والإحتفال بهم قائلاً هم أبائنا وأجدادنا .

كما تضمن الحفل بعض الفقرات الإستعراضية للترويح عن نزلاء الدار .

ومن جانبه أكد " صبري إبراهيم " مدير عام الجمعية المصرية لصحة المسنين المركزية بالخانكة بأن دار رعاية المسنين تنظم حفلا شهرياً للمسنين وذلك للترويح عنهم وإدخال البهجة والسرور عليهم .

وأضاف " صبري " بأن دار رعاية المسنين تعاني من نقص العماله من نوع خاص نظرا لظروف المسنين والمعاقين عضويا من نزلاء الدار ، مشيراً بأن عدد نزلاء دار الرعاية 52 نزيلا ، وأكد أنه خاطب الشئون الاجتماعية و مجلس مدينة الخانكة والسجل المدني وذلك لتوفير عماله لخدمة نزلاء الدار .

كما صرح مدير دار رعاية المسنين بأن ضعف المرتبات هو ما يؤدي إلى عزوف المتقدمين لشغل الوظائف عن العمل حيث يتقاضى العامل في أول 3 شهور عمل وهي مدة الإختبار 400 جنيه وعند تثبيت العامل يتم رفع مرتبه إلى 900 جنيه وهو ما لا يكفي العامل في ظل الإرتفاع الجنوني للأسعار ومتطلبات المعيشة الصعبه ، مؤكداً بأن قوة العماله داخل دار الرعاية هم 7 أفراد منهم عاملتين بالمطبخ ، و 5 عاملات للإشراف على نظافة المسنين المقيمين بالدار .

وأشار بأن الإعانة التي تقدمها الوزارة سنوياً لدار الرعاية هي مبلغ 150 الف جنيه شامله التغذية ، والصيانه ، والعلاج ، والحفلات ، والرحلات ، والندوات ، والترميمات ، والمرتبات ، وتأمينات العاملين ، مشيراً إلى أنه قد خاطب وزارة الشئون الاجتماعية لزيادة الميزانية السنوية المخصصه للدار إلا أن صندوق الوزارة أفاد بعدم وجود مبالغ كافية بالصندوق المركزي للجمعيات .

وناشد مدير دار رعاية المسنين وزارة التضامن الإجتماعي برفع مستوى أداء الخدمة بدار المسنين عن طريق زيادة دعم الموارد المالية للدار لسد كافة الإحتياجات والمتطلبات .




موضوعات ذات صلة