"المباعدة بين الحمل والآخر من اجل صحة الأم" ندوة اعلام زفتى

2016-11-18 23:08:35


كتب- إيهاب زغلول

نظم مركز إعلام زفتى بالتعاون مع الإدارة الصحية ندوة إعلامية تحت عنوان " المباعدة بين الحمل والآخر "" بقاعة نادي المرأة بدهتورة .

استهدفت الندوة التوعية بأهمية المباعدة بين الحمل و الأخر تحدثت في الندوة الدكتورة نهلة عبد المنعم طبيب تنظيم الأسرة بالوحدة الصحية بدهتورة موضحه ان أفضل سن للزواج والحمل بعد سن العشرين حتى تكون الفتاة قد نضجت جسمانياً و فكرياً و تستطيع أن تتحمل المسئولية.

و تطرقت الى وسائل تنظيم الأسرة من حبوب منع الحمل ـ حقن أحادية الهرمون كل 3 شهور ـ اللولب بعد أربع أسابيع من الولادة ـ وسائل موضعية ـ فترة الأمان وسيلة ليست مضمونة بالوقت الكافي .

وأكدت على أهمية الرضاعة الطبيعية و التغذية السليمة أثناء الحمل و الرضاعة لتقوية بنيان الأطفال ، و يجب المباعدة بين الحمل و الأخر ضمان لصحة الام و الجنين .

وفي النهاية دار حوار نقاشي مع الحضور حول سرطان الثدي و أسبابة و طرق الوقاية منه و الأعراض الأولية للمرض و هل هناك علاقة بين الحقن و الإصابة بسرطان الثدي و تم الرد على الاستفسارات .

شارك في الندوة رواد نادي المرأة و هيئة التمريض بالوحدة الصحية بدهتورة أدار فعاليات الندوة احمد عادل مجاهد أخصائي الاعلام ومحمد مصطفى عبده أخصائي اعلام .
تحت إشراف الأستاذ محمد صلاح رضوان مدير مجمع الإعلام.




موضوعات ذات صلة