تعرف علي أحدث طرق التخسيس بدون جراحة

2016-12-14 13:39:34


كتب : عصام النجار
طبقا للإحصائيات العالمية فأن مصر تعتبر الدولة الأولي على مستوى قارة أفريقيا فى عدد المصابين بالسمنة، وعلى الرغم من تعدد طرق التخلص من السمنة إلا أن كثير منها غير أمن.
وقد عقدت ندوة تحت عنوان "شد وطي المعدة بدون جراحة" بأحد فنادق القاهرة، بمشاركة البروفسور كارل ملير أستاذ علاج السمنة ايستبروك النمسا والرئيس السابق لفدرالية لعلاج السمنة.
ويقول الدكتور محمد عبيد استشارى الجهاز الهضمي، أن الندوة تناقش إجراء جديد يتم استخدامه للتخلص من السمنة، وهو شد وطي المعدة عن طريق الفم، من خلال استخدام جهاز جديد يدخل المعدة عن طريق الفم ويقوم بخياطة أجزاء من المعدة.
وأضاف أن المعدة تتكون من 3 أجزاء ، الجزء الأول وهو المسئول عن استيعاب أكبر كمية من الطعام الذي نتناوله، وخلال العملية يتم خياطة هذا الجزء باخذ 8 غرز، وفى الجزء الثاني المسئول عن حركة المعدة يتم خياطة 4 غرز وبهذا الشكل يصبح حجم المعدة أصغر، وهرمون الجوع المفروز أقل وهذا يساعد على فقدان الوزن بشكل سليم وبدون أى مضاعفات، خلال فترة بسيطة.
وأوضح عبيد أنه يسمح بإجراء هذه الجراحة البسيطة من عمر 18وحتى 60 عام، وهى لا تستغرق أكثر من 30 دقيقة يمكن للمريض ممارسة حياته بشكل طبيعي بعدها. 
ونصح عبيد مرضي السمنة بضرورة ممارسة الرياضة لفقدان الوزن، ثم يليها الحرص على تناول وجبه الإفطار، وأخيرا تغير نمط الحياة إلى نمط صحي.

 




موضوعات ذات صلة