بالصور : حفل توزيع جوائز مؤسسة ساويرس الثقافية بدار الأوبرا

2017-01-10 02:42:21


كتب : كمال سلطان

 تصوير : عادل حامد

احتفلت مؤسسة ساويرس للتنمية الإجتماعية، بالدورة الـ 12 لجائزة ساويرس الثقافية، مساء أمس بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، حيث تم الإعلان عن أسماء الفائزين بالجائزة في مجالات الرواية والمجموعة القصصية والسيناريو والنص المسرحي والنقد الأدبي. 
بحضور حلمي النمنم وزير الثقافة ، ووزيرة التضامن غادة والي ، والفنانين عزت العلا يلي ، نادية الجندي ، وسميحة أيوب ، سميرة عبد العزيز ، فردوس عبد الحميد ، فتوح احمد ، سناء شافع ،ندى بسيونى ، صبري فواز ، و الناقد طارق الشناوي، و داود عبد السيد، ، وثروت الخرباوي، ، وعدد من كبار الفنانين، وغيرهم. إلى جانب أعضاء لجان التحكيم.
والتي تم الإعلان عن أسماء الفائزين بالجائزة في مجالات الرواية والمجموعة القصصية والسيناريو والنص المسرحي والنقد الأدبي .

كانت مؤسسة ساويرس، قد أعلنت عن فتح باب التقدم للمسابقة، خلال الفترة من 17 يوليو حتى 25 أغسطس 2016، وشهدت الجائزة تفاعلًا واسعًا من قبل الأدباء والكتاب من مختلف المجالات والفئات العمرية.

وتلقت أمانة الجائزة هذا العام 576 عملا أدبيًا، تنوعت حسب فروع الجائزة ما بين الرواية والمجموعات القصصية، والسيناريو السينمائي، والنص المسرحي، والنقد الأدبي.

وتم تقييم الأعمال المقدمة بواسطة ست لجان تضم نخبة من أكبر الأدباء، والكتاب، والسينمائيين، والمسرحيين، والنقاد، وأساتذة الدراما في مصر، وتم الإعلان عن القوائم القصيرة لشباب الأدباء وكتاب السيناريو، في 17 ديسمبر 2016.

وبدأت مؤسسة ساويرس للتنمية الإجتماعية منذ عام 2005 بتنظيم مسابقة "جائزة ساويرس الثقافية"، لإختيار الأعمال الأدبية المتميزة لكبار وشباب الأدباء والكتاب، في مجالات الرواية، والمجموعات القصصية القصيرة، بهدف تحفيز الأدباء والكتاب والمؤلفين المصريين وتشجيع الإبداع الفني لديهم وإلقاء الضوء على المواهب الجديدة الواعدة.

وعلى مدار السنوات الماضية، تطورت المسابقة لتشمل مزيداً من روافد الإبداع الأدبي والفني، حيث قام مجلس أمناء الجائزة بإضافة فروع جديدة للمسابقة في مجال كتابة السيناريو السينمائي، لدعم تطور ونمو صناعة السينما في مصر، ومجال الكتابة المسرحية، للمساهمة في ظهور طاقات إبداعية جديدة في عالم المسرح.

وفي عام 2013، تم إضافة جائزة جديدة في مجال النقد الأدبي لأهمية هذا النوع البناء من الأدب في الارتقاء بكل فروع الأدب الأخرى.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏5‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏7‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏5‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏أقف‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏9‏ أشخاص‏، ‏‏بدلة‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏5‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، ‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏أقف‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏8‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يبتسمون‏، ‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏

 




موضوعات ذات صلة