"الرقابة الإدارية" تضرب بؤر الفساد بالإسكندرية

2017-01-12 00:16:23


كتب / حجازى صلاح 
 ضبطت هيئة الرقابة الإدارية بالإسكندرية برئاسة اللواء أحمد المخزنجى، محمد شبانة، نائب رئيس حى شرق الإسكندرية، وثلاثة آخرين بعد ثبوت تورطهم فى منع إزالة عقارات مخالفة مقابل تقاضى رشوة تقدر بـ800 ألف جنيه.

وتضم قائمة المقبوض عليهم كل من: نائب رئيس حى شرق الإسكندرية، بالإضافة إلى اثنين من المقاولين وشخص آخر انتحل صفة ضابط بالرقابة الإدارية، كان قد تعامل معه خالد فوزى رئيس حى  شرق السابق الهارب فى إحدى قضايا الفساد أيضا، والذى أدعى أنه قادر على تمكين الأهالى من الحصول على وحدات سكنية من الحى.

ويواجه نائب رئيس الحى مجموعة من الاتهامات من بينها التربح من الوظيفة وتقاضى رشوة والتغطية على منتحل صفة والمشاركة فى النصب والإحتيال على المواطنين، والإضرار العمدى بالمال العام عن طريق منع مقاولى الهدم من إزالة وهدم العقارات والطوابق المخالفة فى الأبراج السكنية بنطاق حيه.

يذكر أن حى شرق الإسكندرية شهد مؤخرًا عدة وقائع فساد وتقاضى رشوة، حيث تم إلقاء القبض على عدد كبير من الموظفين، بالإضافة الى إقالة رئيسه السابق خالد محيى الدين، واتهام رئيسه الأسبق خالد فوزى، بالتربح من وظيفته والرشوة، واتهام نائب رئيس الحى سابقا بتزوير شهادة المؤهل.




موضوعات ذات صلة