احصلي على شعر لامع كثيف وصحي مهما كان نوع شعرك

2017-05-17 22:11:06


بثينه سالم 

 

الماسكات المنزلية لشعر صحي وكثيف ولامع

النتيجة التي ستحصلين عليها مهما كان نوع شعرك وطبيعته هي شعر صحي ولامع وكثيف ، بمجرد استخدامك خطوات بسيطة قليلة ولكنها خطوات ذكية للعناية بشعرك، ليست ذكية فقط بنتيجتها، بل كذلك بأنها ستوفّر المال وستكون جزءا رائعا من روتينك اليومي للعناية بجمالك.

للتخلص من الشيب

خل التفاح يعد ذو مفعول قوي للتخلص من الشيب. ضعي خل تفاح على شعر نظيف رطب، واتركيه مدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بالشامبو والبلسم. يمكن تكرار هذه العملية مرة أسبوعياً.

لشعر لامع وناعم وقوي

امزجي ملعقتين من زيت الزيتون مع صفار بيضتين ونصف كوب من الماء. ضعي الخليط على الشعر مع مساج فروة الرأس وبقية الشعر، واتركيه مدة 20 دقيقة تقريباً. اغسلي شعرك بالشامبو واشطفيه.

للتخلص من القشرة وحكة فروة الرأس

عصير الليمون وزيت الزيتون حل مثالي للقشرة وحكة فروة الرأس. مكونات الليمون تعمل على التخلص من القشرة، بينما يعمل زيت الزيتون على ترطيب فروة الرأس. استخدمي خليط من 3 ملاعق طعام من عصير الليمون، و3 ملاعق طعام زيت زيتون، و3 ملاعق من الماء. استخدمي الخليط مع مساج لفروة الرأس وغطّي الشعر بطاقية الحمام أو بمنشفة، واتركيه على شعرك مدة 15-20 دقيقة، ثم اغسلي شعرك.

لشعر ناعم وأكثر سلاسة

الأفوكادو يحتوي مجموعة من البروتينات والزيوت التي تعمل على تنعيم وتنسيق الشعر ذي التموجات الكثيرة. اهرسي افوكادو وضعيه على شعرك الرطب واتركيه مدة 20 دقيقة ثم اشطفيه. يمكنك إضافة مكونات مفيدة أخرى، كالمايونيز أو صفار البيض لترطيب أكثر.

لإعادة لون الشعر الأشقر لطبيعته

 

قد يصبح لون شعرك الأشقر مائل للأخضر، وهذا بسبب مادة الكلورين التي تتواجد في حوض السباحة. لتعيدي لشعرك اللون الطبيعي ضعي على شعرك كوب من عصير الطماطم ودعيه لبضع دقائق ثم اغسليه بالشامبو.

لشعر حيوي

كربونات الصودا مادة تستخدم وتعطي أثراً فعّالاً كالمستحضرات غالية السعر لإعادة حيوية الشعر الهامد. اخلطي ربع إلى نصف كوب كربونات الصودا مع الماء بحيث تحصلين على خليط كالمعجون، ضعيه على شعرك الرطب واتركيه عدة دقائق ثم اشطفيه.

لشعر قوي بدون تقصف

ضعي صفار بيض مخفوق على شعرك الجاف، ويمكنك إضافة زيت الزيتون أو العسل. اتركيه على شعرك مدة 20-30 دقيقة، ثم اشطفيه جيداً بماء بارد وشامبو.

لإصلاح الشعر التالف

زيت جوز الهند واحد من أفضل المواد التي يمكن استخدامها لعلاج الشعر، فبينما تعالج معظم الزيوت وأنواع البلسم سطح الشعر، يعالج زيت جوز الهند الشعر من الجذور لإصلاح الشعر التالف، فهو يعمل على جعل الشعر يبدو أكثر كثافة وأقوى وأكثر لمعاناً.




موضوعات ذات صلة