أهم طرق علاج تفتيح البشرة

2017-05-17 22:46:26


بثينه سالم

 

علاج تفتيح البشرة ؟

الغذاء هو احد اسباب صحة الوجه ومن الاطعمة التي تجعل بشرتك اكثر اشراق ولمعانا هي : البرتقال ، القرنبيط ، الفراولة ، الفلفل الحلو و المشمش فكلها تحتوي على فيتامين سي الذي يحافظ على نضارة وصحة البشرة .

كما ان استخدام واقي الشمس المناسب وكريم الاساس الذي يحتوي على الاملاح المعدنية يساعد على ابقاء البشرة أكثر اشراقا ويمنع ظهور النمش والكلف بسبب اشعة الشمس.

مضاعفات تفتيح البشرة ؟

 

استخدام «إبر تفتيح أو تبييض البشرة» هذا النوع من الإبر يؤخذ عادة عن طريق الوريد أو العضل،

وهي عبارة عن إبر تحتوي على مادة الغلوتاثيون. والغلوتاثيون مادة مكونة من 3 أحماض أمينية، وهي السيستين والغلوتامات والغلايسين . ومادة الغلوتاثيون توجد طبيعيا في جسم الإنسان وأكبر مخزن لهذا المركب هو الكبد. عندما تؤخذ الإبر يعمل الغلوتاثيون على تغيير مسار تكوين الصبغة في الخلايا الصبغية في الجلد من صبغة إيوميلانين ((eumelanin، وهي صبغة الميلانين الحقيقية، إلى صبغة فيوميلانين pheomelanin))، وهي صبغة أفتح من صبغة إيوميلانين.

مادة الغلوتاثيون هي مادة توجد بشكل طبيعي في الجسم ولها فوائد كثيرة ، وعليه فإن هذه الإبر تعتبر آمنة، ولكن يجب أخذ مادة الغلوتاثيون على حسب الجرعات المسموح بها وعدم تجاوزها.

ولكن, يجب على الشخص وضع كريمات واقية من أشعة الشمس (Sun Screen)،

وذلك للمحافظة على البشرة، كذلك يفضل أخذ فيتامين «C» مع مادة الغلوتاثيون لإعطاء أفضل النتائج، ولا سيما إذا أخذ فيتامين «C» عن طريق الوريد مع الغلوتاثيون.




موضوعات ذات صلة