الآثار تشارك بمؤتمر النيباد الثاني

2017-05-25 15:03:06



كتب : أحمد زكي.

شاركت وزارة الآثار في افتتاح  مؤتمر النيباد الثاني والذي ينعقد لأول مرة في مصر، و أوضحت د. رشا كمال مدير عام التنمية الثقافية ان هذا المؤتمر هو  أول مؤتمر علمي يضم الدول الافريقيه لمناقشة عمليه التطوير العلمي بالمنطقه ايماناً بأن تطوير الفن مرتبط  بتطوير التعليم.

وقال مصطفي الصغير عضو المكتب العلمي لوزير الآثار أن المؤتمر يتضمن  عرض نماذج للمستنسخات الأثرية الصادرة عن الوحدة الإنتاجية ومركز إحياء الفن بوزارة الاثار، وكذلك عرض لفيلم وثائقي عن تطوير تعليم الفنون في مصر والذي اعدته وزارة التربيه والتعليم والتعليم الفني بمشاركة وزارة الآثار.

وأشارت د. كمال أن المؤتمر يهتم بجميع اشكال الفنون مثل الرسم والمسرح والموسيقي وغيرها؛ كما سيتم التركيز علي الدور الذي تلعبه مصر في تعليم الفنون في القارة الافريقيه وتعليم الفنون لذوي الأحتياجات الخاصة ، فضلاً عن تعليم الفنون للأطفال في سن ما قبل المدرسه.

 يشارك في هذا المؤتمر ممثلي من ١٧ دوله من شمال وشرق إفريقيا و منها مصر، وليبيا، وتونس، والجزائر، والمغرب، والسودان، وجنوب السودان، ورواندا، وتنزانيا، وإثيوبيا، وموريتانيا، وأوغندا، والصومال، وكينيا، وأريتريا، وبروندى، وجيبوتى.




موضوعات ذات صلة