إريكسون تستعرض أول أختبار حي لحلول شرائح شبكات الجيل الخامس للروبوتات

2017-05-30 14:58:15


كتب سامي الأنصاري

·   إريكسون تستعرض أول حلول خاصة بشرائح شبكات الجيل الخامس على مستوى العالم باباستخدام شرائح متعددة على نفس الجهاز لتعاون مع NTT DOCOMO, INC .

· تتيح الحلول الجديدة للخدمات تلبية متطلبات الشبكة المختلفة مثل معدلات الكمون والطاقة الاستيعابية والأمان باستخدام روبوتات لتمكين الأتمتة والتشغيل الآلي.

استعرضت إريكسون أول حلول خاصة بشرائح شبكات الجيل الخامس على مستوى العالم والذي يدعم استخدام شرائح متعددة على نفس الجهاز وذلك بالتعاون مع شركة NTT DOCOMO, INC . وتعالج الحلول الجديدة التي كشفت عنها الشركة خلال فعاليات مؤتمر " قمة خليج طوكيو 2017 " التي انعقدت من 24 وحتى 26 مايو حالات الاستخدام التي يتم فيهااستخدام الروبوتات لدمج عمليات الأتمتة في البنية التحتية العامة والخاصة. ويمكن أيضاًاستخدام هذه الحلول في صناعات أخرى.

 وتم خلال التطبيق التجريبي لاستعراض الحلول توظيف روبوت مع كاميرا محمولة على الرأس، حيث تم بث محتوى الفيديو الحي ذي النطاق الترددي العالي إلى مركز بيانات يتم التحكم به عن بعد لتلبية احتياجات مصادر الكمبيوتر المتوفرة المطلوبة. ليتم بعد ذلك تنفيذ التحليل بشكل سريع وإرسال تعليمات مهمة وحاسمة، مثل توفير خريطة حيوية للروبوت من مركز الإدارة، استناداً إلى معطيات معالجة الفيديو. وقد تم ارسال بث هذا الفيديو والتعليمات الآلية عبر شريحتين مختلفتين، ليتم في النهاية تحقيق تحكم وإدارة عن بعد بالاعتماد على الروبوتات وحلول الحماية عبر شبكات الجيل الخامس.
وتعليقاً على اختبار الحلول الجديدة، جان هاغلوند، رئيس إدارة التكنولوجيا والأنظمة الرقمية في إريكسون: " من خلال مواصلة تطويرنا لمنظومة متكاملة من تقنيات وحلول شبكات تكنولوجيا الجيل الخامس وتقنية إنترنت الأشياء بالتعاون مع NTT DOCOMO، نحن نسهى إلى تطبيق شرائح متعددة للشبكة على نفس الجهاز لتمكين مجموعة من الخدمات مختلفة ذات خصائص المميزة. ويظهر الاستعراض الجديد لهذه الحلولفقط واحدة من حالات الاستخدام المحتملة التي لا نهاية لها والتي تفتح فرص أعمال جديدة لكل من المشغلين والصناعات الأخرى".
وتعتبر حلول شرائح الشبكات أحد الإمكانيات الرئيسية التي ستعزز مرونة شبكات الاتصال المستقبلية، حيث تتيح تأسيس شبكات منطقية متعددة بالاعتماد على بنية تحتية مادية مشتركة. وتستفيد أنظمة إريكسون الخاصة بشبكات الجيل الخامس الأساسية من وظائف الشبكات الافتراضية NFV، ومن خلال دمج وظائف الخدمات السحابية الموزعة وحلول شرائح الشبكات، سيتم توفير مستويات جديدة من المرونة والعمليات المحسنة التي تحفز الابتكار في مجال الأعمال.
تتميزحلول شرائح الشبكات بتوفيرها فوائد كبيرة لعدد من القطاعات مثل السيارات والصناعات التحويلية والنقل، من خلال تعزيز كفاءة عمليات الشبكات فيما يتعلق بخفض معدلات الكمون في الشبكة وزيادة السرعة وفقاً لمتطلبات الخدمة.
تلعب NTT DOCOMO دورا ريادياً في تطوير وتجربة تقنيات شبكات الجيل الخامس بالتعاون مع كبار الموردين حول العالم. وقد قامت الشركة بتطوير حلول تقنية شرائح الشبكات مع إريكسون منذ سبتمبر 2014. وخلال مؤتمر عالم شبكات الجيل الخامس في لندن في يونيو 2016 ، استعرضت الشركتان اختباراتناجحةفيما يتعلقبمفهوم حلول شرائح شبكات الجيل الخامس الديناميكية.




موضوعات ذات صلة