الدواء المصرى يغزو أسواق الخليج العربى والدول الافريقية

2017-10-13 22:53:36


كتبت /هند الريحاني
تنظم الشركة التنظيمية المحترفة لشؤون الصيدلانية (PRA)، ومقرها دولة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع شركة فارما بايوتيك سوليوشينز للاستشارات الصيدلانية بالقاهرة (PBS)، مؤتمرا بعنوان "دخول مصر لأسواق دول مجلس التعاون الخليجي والدول الأفريقية"، وذلك خلال الفترة من 15 - 16/ 10 / 2017 ،بأحد الفنادق الكبري بالقاهرة.

يضم المؤتمر كوكبة من القائمين علي الإدارات المركزية لتسجيل وتسعير المستحضرات الصيدلانية وصناع الدواء في مصر ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي والقارة الأفريقية وسيتم مناقشة جميع الموضوعات المتعلقة بالعقبات التي تواجه صناعة وتسجيل وتصدير الدواء المصرى لدول العالم.

كما يتواجد أيضا مجموعة كبيرة من المتحدثين من كينيا واوغندا والسعودية وعمان والبحرين والكويت والإمارات واثيوبيا والجزائر وذلك من أجل تبادل المعلومات والخبرات فى الأسواق العالمية ونقل الصورة كاملة لصناع الدواء المصري لكسر عائق التصدير لتلك الدول.

ومن أبرز المتحدثين :

د.هاجد حشان، نائب مدير مجلس الصحة الخليجى

عبدالله المسند، المدير الإدارى لمركز المسند فارما الإستشارات الصيدلانية

كما يشارك أيضا فى المؤتمر العديد من شركات الدواء من ضمنهم :

Science Pharma
Roche Egypt
YHB group
GS1 Egypt
Delta Pharma
Pharco
Sanofi
Pfizer
Sedico

الجدير بالذكر أن المؤتمر تحت رعاية غرفة صناعة الدواء برئاسة الدكتور أحمد العزبى، ويحضره العديد من الشركات العالمية من ألمانيا والأردن والسعودية وعمان والسودان وأثيوبيا وكينيا وبمشاركة 45 متحدث من ٣٠ دولة و200 ممثل عن المصانع المصرية والعربية والأفريقية.

يتميز المؤتمر بقوة كبيرة حيث أنه سيصبح اجتماع سنوى يهم المختصين بالصحة العامة والصناعات الدوائية في مصر ودول مجلس التعاون الخليجى؛ حيث انها تشجع علي الحوار بين سلطات الدولة الصناعية والخبراء والأجانب.
بهدف تحسين نظام الصحة العامة بالمنطقة وليكون أول مؤتمر مجمع لكل ما يخص الدواء من تسجيل وتسعير ويقوم باذلال العقبات التي تواجه الشركات المصرية التي تحاول تصدير الدواء الى الخارج.

وسيحضر المؤتمر مجموعة من ضيوف الشرف المهمين من ضمنهم :

السيد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والإسكان

د.رشا زيادة، رئيس الإدارة المركزية لشؤون الصيدلانية

السيد اللواء طبيب د.بهاء الدين زيدان، قائد مجمع الجلاء الطبى والمكلف من الرئيس السيسى بملف الدواء

 

 




موضوعات ذات صلة