كسر قيود المرأة في مصر بقلم سامي المصري

2017-11-09 17:42:31



منذ سبعة آلاف عام والمرأة المصرية لم تحصل على حقوقها كاملة منذ سبعة آلاف عام والمرأة تعامل على أساس أنها جارية للرجال أو ماكينة للإنجاب أو كخادمة لزوجها وأولادها .
منذ سبعة آلاف عام تضرب المرأة وتهان وتغتصب وتتاجر بجسدها فى مجتمعاتنا الشرقية نظرا للعادات والتقاليد المتوارثة عن الآباء والأجداد التي قضت بدورها على حياة المرأة  وكما قال الرئيس عبد الفتاح السيسي أن المرأة ظلمت كثيرا من قسوة الرجال

والسؤال الآن...
من هي المرأة يقول البعض أنها نصف المجتمع وأنا أقول إنها المجتمع كله فهي الأم والأخت والصديقة وهي القريبة إلى قلب ابوها ،هى من تحمل الرجل في ازماته، هى من تعاني آلام الحمل والولادة، هى من تسهر على راحة زوجها واولادها، هى من تشعر بالالم اولادها ،هى من تعيش عمرها كامل حزينه على فقد أحد أبنائها ورغم ذلك تعامل المرأة معاملة لا ترضى الله. 
يقول المثل إذا أعدت رجلا صالحا إنك أعدت رجلا أما إذا أعدت أما صالحة فإنك اعدت أمة بأكملها
واليوم بات لازما علينا أن نعترف بدور المرأة في مجتمعاتنا أن نعترف بكامل حقوقها في التعليم... فى المشاركة…... في بناء الوطن... فى الحياة العملية 
نعترف أن المرأة تفوقت على على الرجال في الكثير من المجالات وعلى سبيل المثال نجد أن أغلب أوائل الثانوية العامة من الفتيات أيضا لابد أن نضع أمام أعيننا المثل المشرف لتفوق المرأة في مصر الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار تلك السيدة التي تجدها في كل مكان تقف على رأس العمل تسافر إلى أقصى الأرض لجذب المستثمرين إلى مصر
 إذا لابد أن نعترف اليوم أن المرأة المصرية إذا أعطيت الفرصة كاملة ستجد نتائج مبهرة لم تتحقق على يد الرجال وهنا يجب أن نكون صرحاء مع أنفسنا نحن الرجال ونعترف أننا لم ننصف المرأة ولم يساعدها على تحقيق أحلامها التي تساعد في بناء الوطن ولنتذكر جميعا أن المرأة كانت جنبا إلى جنب مع الرجل في كل مكان منذ ثورة عام 1919 وحتى ثورة الثلاثين من يونيو المجيدة لهذا وجب الاعتذار لكل نساء مصر عن سبعة آلاف عام من الإهانات والاعتداء على من كرمها الله من فوق سبع سماوات من أوصانا بها رسولنا الكريم ثلاث مرات
 وعليه وبأمر من الرئيس عبد الفتاح السيسي  لابد أن يكون للمرأة دورا ايجابيا والمشاركة فى كل ما يأخذ مصر إلى طريق التقدم والازدهار
اليوم كسرت القيود وأصبح الطريق ممهدا لمشاركة نساء مصر فى صنع مستقبل أفضل لكل أبناء مصر

حفظ الله نساء مصر والعرب وحفظ الله مصر وشعبها وقائدنا وقيادتنا الحكيمة
تحيا مصر. تحيا مصر. تحيا مصر




موضوعات ذات صلة