هيئة الطاقة المتجددة توقع اتفاقية تعاون مع أكاديمية سولاراسل

2017-11-13 10:27:24


كتب:- بهاء الدين عابد

وقع الدكتورمحمد مصطفى الخياط الرئيس التنفيذي لهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة (وزارة الكهرباء) اتفاقية تعاون مع شركة سولاراسل مصر للطاقة المتجددة للتعاون في تنفيذ دورات تدريبية في مجال الطاقات المتجددة لتأهيل المهندسين وخريجي الكليات العملية والنظرية وخريجي المعاهد الفنية الراغبين في التأهل للعمل في هذه المجالات وكذلك رجال الأعمال الراغبين في إنشاء شركات أو مزاولة هذا النشاط.

وقد وقع عن الأكاديمية م. دريد مجدي أبوسالم العضو المنتدب في حضور م. لبنى مجدي أبوسالم رئيس مجلس الإدارة و م. عزة توفيق مدير عام إدارة التدريب والترويج في الهيئة ومسؤولي الإدارة أ. هيثم عبدالموجود و أ. إيهاب بدر و أ. منى راجي، ومن الشؤون القانونية أ. محمد عبدالحافظ.

يتولى التدريب نخبة من الخبراء والدكاترة بأكاديمية سولاراسل التابع للشركة. وقد حققت نجاحا كبيرا في تنفيذ مبادرتها للتدريب التطبيقي التحويلي باللغة العربية وتقبل جميع الراغبين في التدريب وتبدأ معهم من الصفر ولا تشترط مؤهلا علميا معينا ولا عمرا محددا ولا خبرة سابقة.

واتفق الطرفان على التعاون المشترك في إعداد وتنسيق وتنفيذ البرامج التدريبية المتوافقة مع أهم المناهج العالمية. يبدأ التعاون بالبرنامج "المكثف المتخصص" في الطاقة الشمسية الفوتوفولطية.
يعقد التدريب في مقر الهيئة بمدينة نصر بالقاهرة، ويمكن عقد الدورات في المحافظات والدول العربية حسب الاتفاق.

جدير بالذكر أن سولاراسل مصر للطاقة المتجددة هي شركة مساهمة مصرية والذراع الإقليمي لشركة سولاراسل الأم في كوڤينتري- إنجلترا.




موضوعات ذات صلة