منتجات "أبيس" تشارك في كبري المعارض للترويج لعودة صناعة السجاد والمنسوجات اليدوية بقوة

2017-11-14 17:50:27


كتب/ أحمد محمد شنش

تشارك مؤسسة "مصر الخير" من خلال برنامج "الغارمين" في العديد من المعارض لتسويق منتجات الغارمين والغارمات من منتجات مصانع أبيس للسجاد والكليم اليدوي والمنسوجات، وذلك بهدف الترويج لمنتجات مصنع أبيس بالاسكندرية، حيث تشارك في معرض الأهرام للمنتجات اليدوية غدا الأربعاء الموافق ١٥ نوفمبر الجاري والذي يستمر لمدة عشرة أيام.

وتهدف المشاركة في المعرض، إلى تشجيع العاملين في مصنع أبيس من الأسر الأكثر احتياجا، وفتحت مؤسسة "مصر الخير" من خلال برنامج الغارمين فرص للعمل للنهوض بحياتهم والعمل على تنميتها اقتصاديا واجتماعيا، وبالتالي تقوم المؤسسة بالترويج لمنتجاتهم داخل مصر وخارجها.

كما تعمل المؤسسة من خلال إنشاءها لأكاديمية أبيس، على إحياء صناعة السجاد اليدوي، فضلا عن التعاون مع العديد من الجهات والجامعات لتطوير الصناعة اليدوية والمحافظة على الهوية المصرية لتلك الصناعات التي يمكن أن تكون خير سفير لأيادي مصرية ماهرة.

وأوضحت السيدة سهير عِوض، مدير برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير، أن المؤسسة تضع خطة لتسويق وترويج المنتجات بشكل مستمر حيث حرصت على مشاركة منتجات أبيس من السجاد والكليم والمنسوجات في العديد من المعارض خلال شهري نوفمبر بحوالي ثلاث معارض، مع المشاركة في معارض أخرى خلال شهر ديسمبر.

وأشارت سهير عِوَض، مدير قطاع الغارمين بمؤسسة مصر الخير، إلى أن مصانع أبيس، تساهم في توفير فرص عمل للغارمات والغارمين وغيرهم من المستحقين بما يضمن لهم توفير سبل الحياة الكريمة، وإعادة إحياء الصناعات اليدوية من خلال الإستفادة من قدرات ومهارات الغارمين وغيرهم من أبناء القرى المستحقين، حيث تعتمد مصانع أبيس على التصنيع والتعليم لصناعة السجاد اليدوي و الكليم و المنسوجات من خلال تدريب الغارمين في ورش داخل السجون لإعالة أسرهم ثم احتواءهم بعد فك كربهم من خلال توفير فرص عمل لهم بحرفة صناعة سجاد اليدوي والكليم و المنسوجات بمطابقة المنتج النهائي للمواصفات العالمية.

وكشفت سهير عوض، أن منتجات أبيس من السجاد و الكليم اليدوي والمنسوجات ، كانت هي المشاركة الوحيدة من السجاد اليدوي في معرض " cairo wedding festival " والذي تم تنظيمه مؤخراً، وذلك نظرا لما تتمتع به منتجات أبيس من جودة عالية وزيادة قي التنافسية لمطابقتها للمواصفات العالمية في تصنيع السجاد.

ونوهت عوض، إلى أن المشاركة الثانية خلال الشهر الجاري ستكون في أرض المعارض بمعرض "الأهرام IHS " غدا الأربعاء المرافق ١٥ نوفمبر، كما أن المشاركة الثالثة ستكون في أحد المعارض التي سيتم تنظيمها في التجمع الخامس قريبا

.ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏




موضوعات ذات صلة