غدا امتحان الشهادة الاعدادية بالقليوبية و87 ألف و990 طالب يؤدون امتحان

2018-01-12 21:30:09


 

كتبت/ سمية امين
غدا السبت اول يوم امتحان لشهادة الاعدادية ،بالفصل الدراسى الأول على مستوى 12 إدارة تعليمية، ويؤدى ٨٧ أل و٩٩٠ طالبا الامتحانات في ٤١٧ لجنة امتحانية على مستوى المحافظة وسط إجراءات أمنية مشددة، لتأمين لجان الامتحانات وخطوط سير نقل أوراق الأسئلة والإجابات.

وقال طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم أنه تم التنسيق مع اللواء إيهاب خيرت مساعد وزير الداخلية مدير أمن القليوبية؛ لتأمين اللجان بشكل كامل وتأمين الامتحانات والكنترول المركزى وفقا لبروتوكول التعاون الموقع بين مديريتى التربية والتعليم والأمن.

وحذر عجلان من السماح لأى عضو باللجنة بالقيام بأى عمل إلا بعد التأكد من كونه غير محروم من أعمال الامتحانات، أو محال للمحاكمة التأديبية، أو لديه موانع باللجنة، أو ضمن العاملين بالمدرسة التي بها اللجنة،كما حذر وكيل تعليم القليوبية من الغش بكافة أشكاله والطرق المؤدية إليه، ومنع تعامل الإداريين والعمال المنتدبين باللجنة مع الطلاب، ومنع استخدام التليفون المحمول داخل اللجان سواء للطلاب أو الملاحظين أو المراقب الأول أو المراقبين والإداريين والعمال واستثناء رئيس اللجنة فقط.

وأشار عجلان إلى ضرورة الحرص على توفير المناخ الملائم للطلاب، لأداء الامتحانات وإسناد أمن اللجان للملاحظين القادرين على حسن التصرف.




موضوعات ذات صلة