صاحبة السمو الملكي الأميرة "صيته آل سعود" ترعي مسابقة ومهرجان "نجوم الإعلام العربي"

2018-02-27 20:14:55


 

كتب-حمدي الهراس:

يزداد النجاح العريي كل يوم لمسابقة ومهرجان " نجوم الإعلام العربي" 
ويأتي هذا اليوم المشرق بالنجاح بالتعاون والرعاية من صاحبة السمو الملكي الأميرة صيته بنت متعب بن عبد العزيز آل سعود بالرعاية والتعاون والدعم لمسابقة ومهرجان "نجوم الإعلام العربي" وجاء ذلك خلال  مكالمةصباح اليوم بين مدير مكتب صاحبة السمو الملكي والإعلامي الكبير هشام الأقرع رئيس المسابقة والمهرجان بالموافقة والوقوف علي كافة تفاصيل دعم الشباب العربي.


يأتي ذلك أيضا جانبا بجانب برعاية الشيخة نوال الصباح 
أيقونة الخير في العالم العربي.

وبرئاسة لجنة التحكيم للإعلامي الكبير محمود الوراوري نجم قناة العربية وعضوية لجنة التحكيم من كبار الإعلاميين العرب.

وفي لقاء بالدكتور محمد الطويل 
مدير مكتب صاحبة السمو الملكي الأميرة"صيتة"
صرح سيادته: بأننا ندعم ونشارك الشباب العربي في كافة ما يصبون اليه من احلام وطموح، شريطة ان نخدم بهذا الجيل وطننا العربي.

وصرح بأن "سمو الأميرة" أعربت عن سعادتها بهذا الحدث العربي الرائع وقالت سيادتها:
أنه من أهم التحديات التي تواجه الإعلام العربي حالة الانقسام في الوطن العربي، وغياب لغة التضامن والتوحد والاتفاق على سياسة توافقية عامة في مواجهة التحديات الخارجية إزاء القضايا العربية و الخطاب الإعلامي العربي الذي نسميه تجاوزاً كذلك ليس واحداً بل متبايناً بتباين الوسائل الاعلامية والانظمة وتوجهتها ، ومن اجل  الخطاب الواحد الذي تنتجه الوسيلة العربية الواحدة وذلك إلى هدف أو غاية واحدة واضحة ومحددة هدفها المواطن العربي من خلال تقديم جيل من إعلاميين عرب علي درايه بأنظمة الإعلام في الدول الشقيقة للوصول الي إعلام عربي مشترك من اهم سماته  انه يخاطب المجتمع بكامله علي أساس مصلحة المجتمع. والعمل على الحفاظ على المجتمع وتماسكه والعمل على اندماج أفراده وجماعاته.
والالتزام بالمسؤولية الاجتماعية لوسائل الإعلام لحماية المجتمع تستلزم ترسيخ قيمه الإيجابية والمحافظة عليها، وإتاحة الفرصة لكل الجماعات والطبقات في المجتمع للتعبير عن نفسها من دون محاولات لتجاهلها أو قمعها، أو من دون تقديم صور مشوهة عنها. وفي ظل عصر التكنولوجيا  حلبة الاتصال الجماهيري، فإن الحاجة أضحت ماسة إلى ضوابط تنظيم عملية الاتصال لتلتزم بالقيم الاجتماعية..
والقيم الخلقية في المجتمع، والحيلولة دون انتهاك حرمة خصوصية الأفراد،  ومن هنا تهتم مسابقة نجوم الاعلام العربي  فى مراعاة التوافق بين صالح الفرد وصالح المجتمع وعدم تركيز وسائل الاعلام على الاهداف الربحية فقط  وأن تهتم وسائل الاعلام بتحقيق الصالح العام.


وفي نهاية اللقاء أكد الدكتور محمد الطويل علي استعداد المركز الثقافي الكندي للخدمات التعليمية والتدريب، بالتعاون والدعم لمسابقة ومهرجان "نجوم الاعلام العربي" من استقبال الوفود من الدول المشاركة، وفتح قاعات المركز الكندي لمشاهدة فيديوهات المتسابقين، واختيار الفائزين واستقبال من يتم تكريمهم من كافة الدول العربية.




موضوعات ذات صلة