نصائح الشيف أسماء مسلم لإتباع نظام غذائي صحي أثناء شهر رمضان

2018-05-20 16:42:55


كتب : وليد جمال

قالت الشيف أسماء مسلم أن صيام شهر رمضان يحسن من الصحة العامة للإنسان، ولكن بشرط أن يتبع الطريقة الصحيحة فى نظامه الغذائى بداية من وجبة الإفطار، وأعطت بعض الإرشادات الصحيحة التي يجب إتباعها لتعويض الجسم بأكبر قدر من الفوائد التي يحرم منها لساعات طويلة أثناء الصيام.

وبدأت بوجبة الإفطار قائلة: "نبتدى بأكل حبتين من التمر أو قليل من التمر بالحليب، يليه طبق الشوربة الساخن الذي يدفئ معدتنا بعد عدد ساعات طويلة من الصوم ويمهدنا لاستيعاب باقى وجبتنا ثم طبق السلطة وأخيراً الوجبة الرئيسية التى تحتوى على نشويات من أرز أو مكرونة أو بطاطس".

وأضافت: "ونوع من الطيور أو اللحوم أو الأسماك وطبق من الخضار وطبعاً الإعتدال فى الكميات هو العامل الأساسى فى الصحة الجيدة".

وأكدت على طريقة شرب المياة التي طالما تتسبب في اﻹنتفاخ لدى الصائم وعدم قدرته على ممارسة أعماله بخفة ونشاط قائلة: "ولا ننسى شرب المياة بكميات قليلة فى فترات متقطعة، وذلك لتفادى أى انتفاخ فعلينا شرب ما لا يقل عن 8 أكواب يومياً ولكن على فترات، حتى نعوض حرمان الجسم من السوائل طوال نهار رمضان وأيضا يساعدنا على عدم الشعور بالعطش وأيضا من الأشياء التى تساعدنا على التغلب على العطش تجنب تناول الأطعمة التى تحتوى على نسبة كبيرة من الملح وعلينا تناول الخضار والفاكهة المنعشة".




موضوعات ذات صلة