فساد لجنة تسيير الأعمال ضياع 5 مليار جنيه من أموال المعلمين

2018-07-07 12:45:59



متابعة : ياسر الشرقاوي

 
كتب الدكتور محمد زهران  الناشط التربوي بادارة المطرية القاهرة يقول :على حسابه الشخصي اليوم استيقظنا على صدمة كبيرة وهي أن هيئة قضايا الدولة قامت بسحب 102 فدان من نقابة المعلمين بقيمة 5 مليار جنيه !!!، لم يكن أحد من المعلمين يعلم عنها أي شيء ، وبفتح هذا الملف ، فوجئنا أن اللجان النقابية والنقابات الفرعية والنقابة العامة قاموا بتخصيص أراضي في المحافظات الساحلية كقرى سياحية ومصايف للمعلمين ، ويقدمون الأوراق باسم المعلمين ، ويتم تخصيص الأراضي بمبالغ رمزية ثم يبيعها هؤلاء بملاييين الجنيهات لصالح جيوبهم هم !!!.
وكانت بداية اكتشاف هذا الموضوع الأخير عندما أعلنت هيئة قضايا الدولة انها استردت 102 فدان من نقابة المعلمين بقيمة 5 مليار جنيه لا يعلم عنها المعلمون أي شيء !!! 
وكانت هيئة قضايا الدولة قد حركت دعوى قضائية لاسترداد : 102 فدان مخصصة لنقابة المعلمين بمشروع الضبعة النووي .
فقد قامت لجنة تسيير أعمال نقابة المعلمين المعينة من قِبل الحارس القضائي بتسقيع الأراض لبيعها لحسابها بمليارات الجنيهات ، فقامت هيئة قضايا الدولة بتحريك دعوى قضائية لاستردادها ، وقد قضت دائرة فحص الطعون الحادية عشر، بالمحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار محمد حجازى، نائب رئيس مجلس الدولة، بقبول الطعن المقام من هيئة قضايا الدولة، ممثلة عن الحكومة، على حكم أول درجة والقاضى بتخصيص 102 فدان لنقابة المعلمين بأرض مشروع الضبعة النووى، والقضاء مجددا باسترداد الأرض كاملة للدولة وقيمتها 5 مليارات جنيه !!!! .
مع أن هيئة المساحة قدرت قيمة التعويضات لهذه الأرض 5 مليار جنيه !!! ، كانت كفيلة بحل جميع مشاكل المعلمين ، وخاصة المعاش والخدمات الصحية والإعانات الاجتماعية للمعلمين وأيتام المعلمين .
لكن لجنة تسيير الأعمال بالنقابة تعمدت خسارة القضية حتى تُقدم الـ 5 مليار جنيه عربون محبة للحكومة على حساب صحة ومعاشات المعلمين وأيتامهم ، لتستمر هذه اللجنة في نهب النقابة ، ويستمرون في النقابة دون إرادة المعلمين !!!! ، بل وسكتوا خوفاً من فضحهم في باقي الأفدنة المخصصة للمعلمين والتي يبيعونها لحسابهم بمليارات الجنيهات ، دون علم من المعلمين .
دكتور محمد زهران ...




موضوعات ذات صلة