رئيس جامعة الزقازيق يفتتح أعمال المؤتمر السادس لوحدة أمراض الدم وأورام الأطفال

2018-08-09 22:00:20


 

كتبت عفاف محمد
قال عبد الباري إن مستوي العمل في قسم الأطفال وطاقات العاملين فيه بجامعة الزقازيق ومثيله بالجامعات المصرية لا يقل عن المستويات الموجودة في العالم وهو ما لمسه من خلال زياراته للعديد من الجامعات العالمية معلناً أنه خلال الفترة القادمة سوف تتخذ عدة إجراءات لتطوير القسم والوحدات الملحقة حيث سيتم الإنتهاء من قسطرة قلب الأطفال وعمل وحدات لزرع النخاع ويعد هذا إضافة كبيرة للقسم، ومشيرا إلي أهمية المؤتمر نظرا ما يناقشه من الجديد والحديث في علاج أمراض الدم بحضور قامات من الأساتذة والمتخصصين للخروج بتوصيات تساهم في الحد من الإصابة بهذا المرض وعلاجه .
جاء هذا خلال افتتاح أعمال المؤتمر العلمي السادس لوحدة أمراض الدم وأورام الأطفال بكلية الطب البشري بجامعة الزقازيق اليوم بحضور د. عبد المنعم أبوشرخ القائم بأعمال عميد الكلية ود. هشام عبد الحفيظ مدير عام التأمين الصحي بمحافظة الشرقية والوكلاء ونخبة من الأساتذة والمتخصصين في أمراض الدم وطب الأطفال بالجامعات المصرية وذلك بالمركز العلمي بمستشفي الجراحة الجديد .
وأوضح د. تامر حسان أستاذ أمراض الدم سكرتير المؤتمر أنه تم خلال الجلسات التي أجريت حتي الآن الإجابة علي كثير من التساؤلات الخاصة بالممارسات الخاطئة الشائعة في تشخيص وعلاج هذا المرض والذي يعد أكثر أمراض النزيف شيوعاً في الأطفال ، كما تم عرض الجديد في علاج هذا المرض بالعقار "ريفولاد" والذي يوفره التأمين الصحي لهؤلاء المرضى. وتستكمل مناقشة باقي الأبحاث المقدمة علي مدار اليوم وتختتم الفعاليات بإعلان التوصيات النهائية .
هذا وقد سبقت الجلسة الافتتاحية جلسة علمية حول أمراض الدم ومرض نقص الصفائح الدموية المناعي في الأطفال وأوام الأطفال.. برئاسة كل من د. جليلة مختار أستاذ أمراض الدم بطب عين شمس ود. مني الغمراوي بطب القاهرة ود. محمد بدر ود. أسامة الصافي ود. ليلي شريف أساتذة أمراض الدم بطب الزقازيق ود. ميرفت هشام رئيس قسم الأطفال الحالي .




موضوعات ذات صلة