حقوق ضائعه وكرامه مهدره في ماسبيرو.

2018-10-08 22:10:39


كتب عبداللطيف عبدالوهاب

اصبح العاملين في ماسبيرو مهددون في جميع الاحوال ولهذا اقول خدعوك فقالوا انه سيتم هيكلة ماسبيرو ولكن ما يحدث للاسف هو مابين ضياع للحقوق تارة. وتارة اخري وتصفية حسابات .
فالبدايه بدأت بعدم ضخ دماء جديدة وفكر جديد في هذا الصرح الكبير والمبني العتيق. فبعد ثورة 25 يناير تم استقطاب العديد من الاعلاميين المذيعين وكذلك مقدمي البرامج للقنوات الخاصة ومنهم من لهث وراء هذه القنوات وتعاقد معها وذلك بحثا عن ذيادة دخل ومنهم من لم تسمح له الفرصة في تلفزيون الدوله للظهور كغيرة من ذوي المحسوبية والوساطه فقام باخذ اجازة والعمل في هذه القنوات سواء داخل او خارج مصر. حتي اصبح هذا الصرح الشامخ الكبير يكاد يكون خالي من القيادات والوجوة الشبابية . حتي مذيعات ومقدمات البرامج عفي عليهن الزمن من عدم تجديد وتطوير انفسهن وكبر سن معظمهن فبدات الاعلانات التي كان اصحابها يتهافتون ويهرولون للذهاب إلي ماسبيرو حيث كان هو الاوحد في مكانته الإعلامية والإعلانية أيضا . تقل وتتلاشي ومعظمها يذهب الي القنوات الفضائية الخاصة ويبتعد كل البعد عن ماسبيرو.. فأصبح ألان عكس ما كان . وعلي خلفية ماسبق فبدأ اصحاب العقول العقيمه الغير سليمه تتحدث عن ماسبيرو علي انه مبني بداخلة يهود وليس مصريين فتحدث البعض عن تسريح العديد منهم .وتحدث البعض الاخر علي ان يتم توزيعهم علي الوزارات والمصالح الحكومية. وتحدث ايضا أولوا العزم من الرسل عن تخفيض مرتبات العاملين في ماسبيرو .. هل هذه هي الهيكله . وعندما يتم خروج العديد من موظفي ماسبيرو الي المعاش منذ عام 2015 حتي الان لم يحصلوا علي مكافأة نهاية الخدمة ولا اي شئ من مستحقاتهم هل هذه هي الهيكلة. عندما يتم اقصاء قيادات ناجحة من مناصبها لافساح الطريق لغيرها من الفشله هل هذه هي الهيكلة.عندما يتم دمج قطاع من قطاعات التلفزيون علي باقي القطاع ويتم خصم من جميع العاملين المنقولين او الذين تم توزيعهم علي باقي القطاعات يتم الخصم من مرتباتهم من بين 600 الي 1200 جنيها شهريا عن موظفي صوت القاهرة اتحدث. هل هذه هي الهيكلة.
هذا وقد اصبحت قيادات ماسبيرو تعامل كل موظف حسب قطاعه في مرضة وكذلك علاجة . فبعض القطاعات يسمح لموظفيها بالعلاج في ارقي واكبر المستشفيات وبعض القطاعات يتم علاجها علي التأمين الصحي هل هذه هي الهيكلة.حتي اصبح ماسبيرو هذا الصرح الشامخ حديث من لا حديث له.
هل هذه هيكله ام تصفية حسابات.




موضوعات ذات صلة