المجلس القومي للمرأة يدشن ندوة بعنوان " التوعية بمخاطر نقص فيتامين د" بالبحيرة.. ( فيديو )

2018-10-30 18:12:10


 البحيرة_فوزية عصام 

دشن المجلس القومي للمرأة بالبحيرة، اليوم الثلاثاء، ندوة تثقيفية بعنوان "التوعية بمخاطر نقص فيتامين د " وذلك بحضور المهندسة ذكية رشاد مقررة المجلس القومي للمرأة بالبحيرة ،الشيخ السيد مصطفي أمام بالأزهر الشريف ، الدكتور إيناس الجويلي مدير عام إدارة الشئون الطبية، وتحت إشراف اللواء هشام أمنة محافظ البحيرة، الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي.

أشارت المهندسة ذكية رشاد في لقاء خاص لجريدة المساء العربي علي ضرورة الكشف عن نقص فيتامين د وخاصة عند الأطفال والرياضيين للحفاظ علي صحتهم ووضع المأكولات اللازمة بوجود الزئرات الصحيات وذلك في الإطار العلمي والأكاديمي، كما أوضحت كيفية التعامل مع الطفل منذ 6 أشهر الي مراحل طفولة من خلال تعرضة  للشمس وأخذ العلاج اللازم للعيش بصحة جيدة. 

وأضافت رشاد بأنة تم إحضار جهاز هشاشة العظام القياسي من قبل عضوة بالمجلس، للكشف علي الموجودين ومعرفة مشاكلهم و العلاج الذي يتم أخذه. 

أكد الشيخ السيد مصطفى علي وجود تعاون بصفة مستمرة لمثل هذه الندوات التثقيفية من قبل الأزهر لتوعية المواطنين، مشيرا علي أهمية الحفاظ علي صحتهم من خلال تعرضهم للشمش من الصبح الي العاشرة صباحاً ومن العصر الي المغرب حتى تستفيد العظام من فيتامين د وأيضا الحفاظ على طعامهم بأخذ المناسب من المأكولات مثل البيض واللحم والسمك. 

وقالت الدكتورة إيناس الجويلي يجب توعية المجتمع بأخذ العلاج اللازم للمحافظة علي صحتهم، حيث أن وجود  فيتامين د يساعد الأمعاء على امتصاص الفسفور، والكالسيوم، ويمنع هذا الفيتامين حدوث التهاب في مفاصل الجسم، ويحمي كبار السن من التعرض للزهايمر.




موضوعات ذات صلة