تقرير مبادرة صوتك مسموع خلال الأسبوع الأول لها

2018-10-31 17:00:38


 

متابعة/ امل انور 

فى إطار متابعة السيد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية لمبادرة " صوتك مسموع " التى أطلقتها الوزارة يوم الثلاثاء الماضى تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء ، وذلك لتلقى شكاوى واستفسارات المواطنين وسرعة حلها والتفاعل معها.
تلقى اللواء محمود شعراوى اليوم تقرير المتابعة الأسبوعى الأول حول المبادرة فيما يخص سير عملها وعدد الشكاوى التى تلقتها عبر كافة الوسائل التى تم الإعلان عنها سواء الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك أو رقم الواتس اب أو عبر الإيميل أو الخط الساخن.
وقال اللواء محمود شعراوى أن المبادرة تشمل تلقى شكاوى المواطنين فى إطار 5 محاور رئيسية وهى مخالفات البناء والتعدى على الاراضى الزراعية وأملاك الدولة والاشغالات والفساد والرشوة والمخلفات بأنوعها المختلفة والمقترحات والأفكار الجديدة ، وأشار الوزير إلى أنه تم تشكيل فرق عمل بالمحافظات للرد على الشكاوى والاستفسارات بالتنسيق مع فريق العمل الذى يعمل بالوزارة على مدار الساعة .
وتبين من التقرير الذى تم عرضه على السيد الوزير أن عدد الرسائل التى تلقتها المبادرة عبر رقم "الواتس أب " بلغت 3396 رسالة من بينها حوالي 587 شكوى ، حيث تم حل أكثر من 350 شكوى وجارى حل باقى الشكاوى بالتنسيق مع المحافظات ، كما تبين من التقرير أن باقى عدد الرسائل هو استفسارات للمواطنين وتعليقات وتم الرد عليها من جانب العاملين بالمبادرة بالوزارة .
وأضاف التقرير أن البريد الإلكترونى للمبادرة تلقى 157 رسالة بلغت نسبة الشكاوى بها 28 وتم التفاعل وحل 26 شكوى وجارى حل شكوتين ، كما تضمن التقرير تلقى الصفحة الرسمية للمبادرة على " الفيس بوك " 190 رسالة بلغ عدد الشكاوى بها 27 وتم حلها والتعامل معها بالكامل .
وأكد التقرير أنه تم التنسيق مع المحافظات لتفعيل آليات التواصل مع رؤساء الوحدات المحلية بالمستويات المختلفة وحل الشكاوى والمشكلات الواردة .
وأشار التقرير إلى أن أكثر المحافظات إستجابة لشكاوى المواطنين فى المبادرة هى محافظة الجيزة وبعدها القليوبية وذلك خلال كافة القنوات الخاصة بالتواصل فى المبادرة .
وأوضح التقرير أن هناك تنوع فى الشكاوى التى تلقتها المبادرة خلال الأسبوع الأول حيث نجحت الوزارة  بالتنسيق المستمر مع فرق العمل بالمحافظات فى إزالة تراكمات القمامة والمخلفات من أمام مدرسة الغردقة الإبتدائية بمحافظة البحر الأحمر .
وفى محافظة الجيزة نجحت الوزارة فى الدفع بعدد من سيارات شفط المياه الى شارع عمرو بن العاص بمنطقة المطبعة بفيصل لشفط كميات كبيرة من المياه بعد تلقى شكوى من المواطنين مصورة عبر رقم الواتس أب الخاص بالمبادرة ، كما تلقت المبادرة مجموعة من الاستغاثات لسكان العقارين رقم 10 و14 بشارع الثورة بحى الدقى بوجود تكسير فى الرصيف من قبل مسئولى شركة الكهرباء وذلك منذ أكثر من شهرين ولم يتم إعادة الرصيف والشارع كما كان ، فتم على الفور التواصل مع مسئولى المحافظة وحي الدقى وتم تبليط الرصيف وتنظيف التكسير وإعادة الشارع كما كان ، كما تابعت مبادرة صوتك مسموع ما جاء فى تقرير تليفزيونى لبرنامج مساءdmc  حيث اشتكى عدد من سكان شارع حسن والى بحى الدقي بوجود كميات من القمامة والمخلفات وعدم تعاون مسئولى الحى فى نظافة الشارع ، كما إشتكى عدد آخر من سكان المنطقة بوجود مشكلة فى إنارة الشارع ووجود بعض المناطق العشوائية ، وشكوى آخر لمواطنين بعدم نظافة بعض شوارع حى العجوز ، فتواصلت الوزارة على الفور مع مسئولى أحياء الدقى وأرض اللواء والعجوزة وهيئة نظافة وتجميل الجيزة وتم الدفع بعدد كبير من السيارات والعمال ورفع المخلفات والقمامة الموجودة فى تلك المناطق ، كما اشتكى عدد آخر من مواطنى حى أرض اللواء فى نفس التقرير التليفزيونى بوجود كميات كبيرة من المخلفات والقمامة بمنطقة محطة الكهرباء بأرض اللواء بحى بولاق الدكرور بوجود ، فتم على الفور الدفع بسيارات وعمال الوحدة المحلية وتم رفع القمامة وتشجير الشارع .
وفى منطقة رشاح منيل شيحة بأبوالنمرس أرسل عدد من الأهالى صور لتجمع أكوام من المخلفات والقمامة وتم التواصل مع مسئولى هيئة النظافة بالجيزة ورفع القمامة .
وفى محافظة القليوبية تلقت الوزارة شكوى من عدد كبير من المواطنين بحى شبرا الخيمة بمنطقة منشية عبدالمنعم رياض بوجود قطع مستمر فى المياه ، وبالتوصل مع مسئولى المحافظة تبين وجود كسر فى إحدي مواسير المياه وتم على الفور الدفع ببعض العاملين وإصلاح العطل وعودة المياه .
وفى محافظة المنيا أرسل أهالى قرية الشيخ فضل بمركز بنى مزار عدد من الشكاوى بوجود تجمعات كبيرة من مياه الصرف والحيونات الضالة والحشرات بالقرية ، وعلى الفور تم الدفع بعدد كبير من العاملين بالوحدة المحلية وسيارات شفط المياه وتم اتخاذ اللازم .
وفى محافظة سوهاج تلقت المبادرة شكوى من عدد من المواطنين بمركز أخميم بوجود حيونات نافقة بترعة الفاروقية التابعة لرى أسيوط ، وعلى الفور تواصلت الوزارة مع السكرتير العام المساعد للمحافظة وتم تطهير الترعة من الحيوانات ، وفى محافظة قنا نجحت المبادرة رفع وتطهير كميات كبيرة من المخلفات المتراكمة على ترع منطقة البارود بقفط .
وفي محافظة البحيرة تلقت المبادرة مجموعة من الشكاوى للمواطنين بمنطقة رشيد بوجود تراكمات من القمامة والمخلفات بالكورنيش وعدم وجود إنارة فى الأعمدة، فتم على الفور التواصل مع مسئولى المحافظة تم الدفع بعدد من السيارات التابعة لمدينة رشيد وإزالة المخلفات وإنارة أعمدة الكورنيش .
كما تلقت المبادرة شكوى من المواطن كريم محمد فايز المقيم بشارع مدرسة الفكرية مدينة دمنهور الذى يتضرر ومعه عدد من السكان بوجود تراكم للقمامة والمخلفات بالمنطقة ، فتم على الفور رفع المخلفات والتراكمات وعمل حملات نظافة ورفع مخلفات الاتربة والقمامة .
وفى محافظة القاهرة تلقت المبادرة شكوى من المواطنين بوجود تجمع للقمامة والصرف الصحى والكلاب الضالة بمنطقة حى السلام ثان ، فتواصلت الوزارة مع مسئولى الحى وتم الدفع بعدد من السيارات وإزالة أسباب الشكوى .
كما تلقت المبادرة شكوى مع بعض سكان شارع أحمد معوض بحى البساتين بوجود بعض المحال المخالفة وغير المرخصة بالمنطقة ، فتم التواصل مع رئيس الحى وتم الدفع بحملة بمرافقة رجال الشرطة وتم إغلاق المجال المخالفة على الفور .
كما تلقت المبادرة شكوى من سكان العقارات 27 و29 و31 شارع 265 بالمعادي الجديدة بالقاهرة بقيام مالك العقار رقم 30 بتحويل البدروم الى محال تجارية مما تسبب فى ازعاج سكان تلك العقارات وإشغال الرصيف كما قام ببناء طابقين مخالفين ، قامت الوزارة بالتنسيق مع قطاع التفتيش والرقابة وشرطة المرافق بالحى وتم تشميع تلك المحال واغلاقها واتخاذ الاجراءات القانونية .
وفى محافظة كفر الشيخ تلقت المبادرة شكوى من أهالى قرية العونه التابعة للوحدة المحلية لقرية دقميره بوجود تأخير فى تركيب عدادات الكهرباء الخاصة بالمدرسة الجديدة والتى تم الانتهاء من تشيدها من قبل هيئة الابنية التعليمية بعد أن تم توصيل المياه وحتى الآن المدرسة لم يتم افتتحها رسمياً لعدم وجود كهرباء بها حيث أن المدارس المجاورة للقرية تبعد حوالى 2 كيلومتر ، فتم على الفور التواصل مع المحافظة تم تركيب العداد وإنهاء المشكلة .
كما تلقت المبادرة شكوى من وجود بعض المحال المخالفة التى تقوم بغسيل السيارات بشارع الجلاء بمحطة الرمل بالإسكندرية وتم الدفع بحملات على المنطقة وإغلاق تلك المحال .
وفي محافظة قنا تلقت المبادرة استغاثة لعدد من سكان قرية المراشدة وتوابعها بوجود مشكلة فى إنارة الأعمدة ، وتم التواصل مع مسئولى الوحدة المحلية وتركيب عدد كبير من اللمبات الجديدة وجارى استكمال باقى المناطق .
وأشاد اللواء محمود شعراوى بسرعة استجابة العاملين بالمبادرة وفرق العمليات بالمحافظات لشكاوى المواطنين وحلها أولاً بأول فى إطار اهتمام الوزارة بخدمة المواطن فى كافة المحافظات والتى تأتى على رأس أولويات الحكومة .
وطالب الوزير كافة العاملين بالمبادرة والفرق التنفيذية بالمحافظات ببذل أقصى جهد لخدمة المواطن تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى للحكومة بتفعيل كافة آليات التواصل مع المواطنين بالمحافظات والاستماع الى مشكلاتهم ومطالبهم وسرعة الرد عليها وحلها بما يحقق رضاهم عن كافة الخدمات المقدمة اليهم .
جدير بالذكر أن اللواء محمود شعراوى قد أعلن يوم الثلاثاء 23-10-2018 إطلاق المبادرة والتى ترتكز على محورين رئيسيين، المحور الأول تحت عنوان "إدارة محلية مستجيبة للمواطن"، وفيما يخص المحور الثاني للمبادرة يحمل عنوان "إدارة محلية تتحرك وتعمل من أجل المواطن".
وأضاف وزير التنمية المحلية أن تم إتاحة أكثر من وسيلة لتلقي الشكاوى من المواطنين حيث تم تخصيص رقم " الواتس أب " : وهو ( 01150606783 ) .
الصحفة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعى " الفيس بوك": بعنوان ( صوتك مسموع) ( www.facebook.com/sotakmasmwo )
رقم الخط الساخن : (15330 ) والذى يعمل طوال أيام الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة  .
البريد الإلكترونى : (Info@mld.gov.eg ) .




موضوعات ذات صلة