رفع درجة الإستعداد القصوى بالشرقية وتكثف حملات النظافة استعداداً للتقلبات الجوية وسقوط الأمطار 

2018-11-09 19:38:27


 

كتبت عفاف محمد 
 
   
منذ الساعات الأولى من صباح اليوم .. ومراكز ومدن محافظة الشرقية تكثف حملات النظافة ورفع الأتربة والسفوحة من الشوارع والميادين الرئيسية..

بناءاً على تعليمات وتكليفات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية برفع درجة الإستعدادات القصوى بمختلف مراكز ومدن المحافظة لمواجهة التقلبات الجوية وسقوط الأمطار مؤكداً على ضرورة التنسيق الكامل بين الأجهزة التنفيذية وشركة مياة الشرب والصرف الصحى ومديريتى الكهرباء والطرق  لسرعة الإنتهاء من تسليك بالوعات تصريف مياة الأمطار لعدم تراكمها بالشوارع وكذلك صيانة أعمدة الإناره للتأكد من عدم وجود أسلاك كهربائية مكشوفه بها .

أوضح المحافظ أن غرفة العمليات بالديوان العام تتابع  أول بأول البيانات الصادرة من هيئة الأرصاد الجوية عن تقلبات الطقس المتغيرة وتستقبل غرفة العمليات أى بلاغات عاجلة عن وجود مشكلات أو عوائق نتيجة  التقلبات الجوية وسقوط الأمطار.

وفى هذا الإطار...قامت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق بحملة نظافة ورفع لتراكمات القمامة والسفوحة من على جانبى الطرق بإستخدام معدات المركز حيث شملت الحملة الطريق العام (منيا القمح – الزقازيق)  وطريق الأحرار وطريق كفر أباظة الشبينى..كما قامت رئاسه مركز ومدينة فاقوس بحملة نظافه وتجميل بالشوارع الرئيسية بالمدينة والوحدات المحلية التابعة لها (الغزالى –الصوالح –كفر شاويش– الديدامون- الدميين ) وكذلك صيانة أعمدة الإنارة للتأكد من عدم وجود أسلاك مكشوفة بها تجنباً لحدوث أى حوادث حفاظاً على سلامة المواطنين...كما قامت رئاسة مركز ومدينة بلبيس بمتابعة أعمال النظافه التى شملت رفع الأتربة والسفوحة من طريق بلبيس – الزقازيق...كما قامت رئاسة مركز ومدينة ههيا أعمال النظافه التى شملت شوارع المدينة والوحدات المحلية التابعة لها..وكذلك أعمال صيانة أعمدة الأنارة بطريق غيتة وبداية الطريق الاقليمى.

كما استعدت مراكز الحسينية وكفر صقر وابو كبير والقنايات والقرين ومشتول السوق وصان الحجر  والإبراهيميه للتصدي للتقلبات الجويه وسقوط الامطار بازاله السفوحه والاتربه من الطرق الرئيسيه والفرعيه كذلك التاكيد علي رفع الاشغالات المقرر ازالتها..واستكمال اعمال التجميل والتطوير بهذه المراكز ... فضلا عن استعداد باقي المراكز والمدن والاحياء والوحدات المحليه القرويه وجاهزيتهم لمواجهه اي تراكمات للمياه في الشوارع الفرعيه والجانبيه.

وتواصل الأجهزة الأجهزة التنفيذية بمختلف مراكز ومدن المحافظة أعمال النظافه ورفع تراكمات القمامة والأتربة من الشوارع والميادين الرئيسية إستعداداً للتقلبات الجوية وسقوط الأمطار حتى لا تمثل عائقاً امام حركة المواطنين والسيارات .




موضوعات ذات صلة