اكاديمية مصر العرب الدولية للتنمية المستدامة تنظم الملتقى العربي للتنمية الصحية بالاسكندرية

2019-01-13 00:08:33


كتب: محمد على


نظمت اكاديمية مصر العرب الدولية للتنمية المستدامة بالاسكندريه، الملتقى العربى للتنمية الصحية ، برئاسة منى عكاشة ،وذلك لتكريم المتميزين بمبادرة 100 صحة ، وتسليط الضوء على المبادرات الشبابية الناجحة ، وتكريم للقيادات الفعالة بالمبادرة ومجهودتهم لتوعية المواطنين فى المشاركة في الحملة .
جاء ذلك بحضور  كلا من الدكتور شريف السيد رئيس اقسام الجراحات والمناظير بمستشفى شرق المدينه والدكتور   احمد نايل  استاذ جراحات  الاورام ، ولفيف من مجلس  البرلمان بالمحافظة  ، واعضاء نقابة الاطباء والتمريض ، ولفيف من القيادات الشبابية بالمبادرة .
حيث جاء على رأس المكرمين زاهية مرسي متولى ، وهى أحد الداعمين لإنجاح المبادرة بالمحافظة ، من خلال الحملات التوعية المكثفة ، ببعض المناطق والقرى للمواطنين للنزول للكشف عن الامراض الغير سارية ، ودعم القيادات الشبابية بالمبادرة وتحفيزهم لاستكمال النجاحات والتسهيل للمواطنين وخاصة كبار السن المشاركه، جاء ذلك وسط حالة من السعادة والبهجة سيطرت على الجميع.
هذا وبدأت المبادرة بالإسكندرية في الأول من أكتوبر ٢٠١٨ وتستمر حتى نهاية نوفمبر الجاري، ويشارك بالمبادرة ٤٠٠ نقطة ثابتة و ١٨ وحدة متنقلة على مستوى الإسكندرية للأماكن النائية والبعيدة للكشف والمسح الشامل للمرض.




موضوعات ذات صلة