وصفات لتطهير رائحة جسدك سيدتي

2019-03-31 23:17:08


كتبت/شادية محمد الوكيل

تعطير رائحة الجسم، الرائحة السيئة للجسم تسبب الكثير من الحرج، كما أنها تشكل إزعاجًا لمن حولنا. تأتي رائحة الجسم بسبب عدد من العوامل، لكن الحل بسيط وسهل، فسوف نتعرف الآن على وصفات طبيعية لتحسين رائحة الجسم وتعطيره، والتي ستنعكس حتما على ثقتك في نفسك.

تعطير رائحة الجسم
تتكون الرائحة الكريهة للجسم بسبب فرط نشاط الغدد العرقية. إلا أن العرق في حد ذاته لا يسبب رائحة الجسم السيئة، فالرائحة الكريهة تنتج عن البكتيريا الناتجة عن التعرق. تتكاثر البكتيريا مما يؤدي الي وجود الرائحة الكريهة، وذلك بسبب ظروف الحرارة والرطوبة. من خلال السطور القادمة سنتعرف على مجموعة من الوصفات لتعطير رائحة الجسم:

عصير الليمون
عصير الليمون ممتاز لعلاج الروائح الكريهة من الجسم. تساعدالمكونات الحمضية في عصير الليمون على خفض مستويات PHH في الجلد، مما يجعل من الصعب على البكتيريا إنتاج رائحة كريهة للجسم.

قطع الليمون إلى نصفين. وقم بفرك نصف ليمونة تحت الإبط. تأكد من أن العصير يدخل الجلد. اتركها لتجف على الجلد، ثم اشطف بشرتك. تكرر الوصفة مرة واحدة في اليوم حتى تختفي رائحة الجسم تماما.
إذا كان لديك جلد حساس، فيمكنك تخفيف عصير الليمون باستخدام عصير نصف ليمونة مخلوط بنصف كوب من الماء وتدهن تحت الإبط باستخدام الصوف القطني. يترك لمدة 10 دقائق، ثم يشطف بالماء. قم بذلك مرتين في اليوم حتى ترى تحسنا.
روزماري
هذه العشبة تساعد على منع نمو البكتيريا التي تسبب رائحة التعرق في الجسم. يحتوي Rosemary أيضًا على المنثول والكلوروفيل، التي تحتوي على مكونات مزيل العرق الطبيعية التي تحيد الروائح من الجسم وتترك رائحة طيبة على الجسم. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي إكليل الجبل على الزنك، الذي يمنع روائح الجسم.

أضف نصف كوب من أوراق إكليل الجبل الجافة إلى أربعة أكواب من الماء الدافئ. انتظر 10 دقائق، ثم أضف الخليط إلى حمام بالماء الساخن. واجلس في الماء المضاف إليه المكونات لمدة 15-20 دقيقة. ثم تجفيف الجلد بلطف. استخدم هذا العلاج مرة واحدة في اليوم لرائحة رائعة طوال اليوم.
بدلاً من ذلك، امزج 10 قطرات من زيت إكليل الجبل مع القليل من الماء وتشويه تحت الإبطين مثل مزيل العرق.
ملاحظة: إذا تسبب إكليل الجبل في تهيج الجلد، توقف عن العلاج.

حكيم
حكيم هو عشبة عطرة خاصة، والتي يمكن استخدامها في مكافحة روائح الجسم السيئة. حكيم يقلل من نشاط الغدد العرقية ويحتوي على مكونات مضادة للجراثيم التي تمنع انتشار البكتيريا على الجلد.

يمكن تحضير مزيل العرق الطبيعي من خمس قطرات من كل من الزيوت الأساسية التالية: زيت المريمية، وزيت الكزبرة وزيت اللافندر. امزج كل المكونات معًا وضع الخليط في زجاجة رذاذ للاستخدام اليومي.
بدلاً من ذلك، أضف ملعقتين كبيرتين من أوراق المريمية الجافة إلى أربعة أكواب من الماء الساخن وانتظر 10 دقائق.عندما يبرد الخليط، استخدمه لغسل الإبط. عليك تكرار هذه الوصفة مرتين في اليوم حتى تحصل على نتيجة مرضية.
يمكنك أيضا شرب الحكيم. أضف بعض أوراق المريمية الطازجة أو المجففة إلى ماء دافئ وانتظر 10 دقائق. وتصفى الأوراق ويشرب 2 كوب في اليوم، حيث تساعد هذه الوصفة علي جمالك




موضوعات ذات صلة