"جامعة دمنهور " تنظم ندوة هيئة الفولبرايت المصرية الأمريكية 

2019-04-15 13:18:21


البحيرة _ فوزية عصام

نظمت كلية الزراعة جامعة دمنهور اليوم، ندوة هيئة الفولبرايت المصرية الأمريكية في سياق التعاون بين وزارة الخارجية الأمريكية ووزارة التعليم العالي،حضر اللقاء ممثلا عن هيئة فولبرايت نهي صلاح مساعد مسئول برامج وسحر سميح إدار البعثات تحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي . واللواء ا.ح هشام أمنه محافظ البحيرة، والأستاذ الدكتور عبيد صالح رئيس الجامعة، وبإشراف الأستاذ الدكتور عبد الحميد السيد عميد كلية الزراعة وبحضور لفيف من الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس وحشد كبير من الطلاب .

وفي هذا السياق أكد " عبيد "أن دور هيئة فولبرايت المصرية دور هام وحيوي ومحوري جدا في تطوير مهارات وقدرات الهيئة المعاونة وأعضاء هيئة التدريس ويأتي ذلك تطبيقا لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وإهتمام فخامته بالتعليم والبحث العلمي لذا كان عام 2019 عام التعليم، مما يكون له عظيم الأثر علي تطوير التعليم العالي وتدويله . ونقل الخبرات الأجنبية دون أن تتكلف ميزانية الجامعة أي تكلفة ويأتي ذلك تنفيذا للخطة التطويرية لجامعة دمنهور المنبثقة من رؤية وزارة التعليم والبحث العلمي ومنبثقة من رؤية مصر 2030 .

كما صرح آسر هاني مسئول برامج أول أن الهيئة تقدم منح للماجستير وجمع مادة علمية لطلبة الدكتوراة وأبحاث ما بعد الدكتوراة ومنح للتدريب المهني .

وأكد علي أهمية التبادل التعليمي والثقافي بين الدول فله تأثير عالميا في إضفاء روح الأخذ والعطاء بين الدول، فله أثر عظيم يتعلق بتقريب الشعوب من بعضها وتوطيد العلاقات التاريخية والإنسانية بين الأفراد، كما له فضل من حيث مدى التأثير الذي تحدثه قيم هذا التعاون ومدى تأثيره حضاريا، وكيف يثري الحضارات ويزيدها قوة وعلى البحث عن برامج جديدة تفيد الخرجين والباحثين، وأنه لابد من العمل على التطوير وتطبيق ما يدرس في سوق العمل ولابد من الاطلاع على الثقافات المختلفة مع الاحتفاظ بالهوية الذاتية وهذا ينمى الإبداع والابتكار كما يعزز السلام والتفاهم بين الشعوب.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏طاولة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏بدلة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏غرفة معيشة‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏




موضوعات ذات صلة