انتخابات المرشدين السياحين

2019-04-16 05:39:27


 بقلم / سحر الشريف _ على صبرى

تعتبر مصر واحدة من أهم الدول الثقافية والسياسية في منطقة الشرق الأوسط، كما أنَّ الحضارة المصرية القديمة شهيرة جداً في مختلف الأزمنة، مما دفع علماء الآثار لدراسة الآثار القديمة المنتشرة في مختلف المدن المصرية، فالسياحة في مصر هي أحد أهم روافد الاقتصاد المصري، حيث شكلت ما يقارب 12% من الناتج المحلي الإجمالي، وتساهم أيضاً بنسبة كبيرة في ميزان المدفوعات، كما يوظّف قطاع السياحة 12% من القوى العاملة في مصر.

واليوم كانت انتخابات الجمعية العمومية لنقابة المرشدين السياحيين وبالحوار مع الاستاذ/ وجية جمال الامين العام للنقابة ورئيس لجنة الانتخابات وبسؤالة ما هى شروط الترشيح؟ قال يتقدم العضو بان يكون مسدد الاشتراك للعام السابق على الاقل والتاكد من البطاقة وكارنية النقابة وتاريخ عضويتة سارى والتعهد على انة ليس عندة اى احكام تعيقة ماهو عدد اعضاء النقابة وهل يتم اكتمال النصب اوسيتم تاجيل الانتخابات؟

عدد الاعضاء ٦٩٢٥ المسددين للاشتراك للعام السابق حسب القانون. الانتخابات فى اول جولة يشترط الحضور ٥٠٪ وعددهم ٣٤٦٣ وان وصل الساعة السابعة موعدغلق الصناديق نعلن اغلاق الانتخابات ويتم الفرز وفى حالة عدم الوصول الى هذا الرقم نعلن عدم اكتمال النصاب نقوم بتشميع المظاربف وتؤجل المرحلة الى مرحلة اخرى من٢٥٪ الى ٢٥٪ اما المرحلة الثانية ٢٢/٤ يبدوا ان الظروف سوف تعوق عملية الانتخابات وتؤجل بعد انتخابات الدستور والقرار يؤجل بعد الاستفتاء وكان من اعضاء اللجنة العامة للاشراف على الانتخابات السادة المستشارين المستشار/ مجدى بيومى رئيس اللجنة المستشار/ عماد عبد الخالق المستشار/ محمد سامح




موضوعات ذات صلة