محافظ كفر الشيخ يناقش خطة إنتاج المحاصيل الزراعية وسبل تحسين الخدمات .

2019-05-15 20:38:52


كتبت / ستيرة عطية

ناقش الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفرالشيخ، اليوم الاربعاء والمهندس محمد عبدالله، وكيل وزارة الزراعة خطة انتاج المحاصيل الزراعية بالمحافظة، بالتزامن مع موسم زراعة الارز، ورغبة المزارعين في زيادة مساحة الأرز دون الزيادة في منسوب المياه، ومستوي حصاد محصول القمح 
والمتابعة بحل مشاكل للمزارعين الفترة القادمة، وصرف جميع مستلزمات الإنتاج دون أى معوقات، ومتابعة منظومة كارت الفلاح بالمحافظة وما يقدمه من خدمات زراعية متكاملة فى ظل ميكنة الخدمات وتحسين الخدمات الزراعية ورعاية صغار المزارعين تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية.

قال " المحافظ "، أن محافظة كفرالشيخ من المحافظات الرائدة فى الانتاج الزراعى على المستوى القومى، حيث تنتج 32% من الناتج القومى للقطن، وتنتج محصول الأرز بنسبة 22%، تنتج من محصول بنجر السكر25%، وتنتج من محصولى القمح والفول بنسبة 8 %، وتنتج من محصول الذرة 4%، كما تنتج من البرسيم 8.5%، من الناتج القومى.

وتابع محافظ كفر الشيخ، تمتلك المحافظة 896 مزرعة، باجمالى 278 الف راس ماشية من الأبقار والجاموس، كما يصل انتاج المحافظة من انتاج الأسماك 500 الف طن سنويًا.

وقدم محافظ كفر الشيخ خالص الشكر للمهندس محمد عبدالله وكيل وزارة الزراعة على جهوده الوطنية المتميزة فى تحقيق التنمية الزراعية ودعم صغار المزارعين بكفرالشيخ.




موضوعات ذات صلة