مترو الأنفاق ثالث حلقات إنجازات الرئيس السيسى

2019-05-19 19:10:14


كتب / أحمد الغنامى

تنفيذ المرحلة الثالثة من الخط الثالث حيث تمتد من الخط الثالث للمترو فى المسافة من (العتبة- إمبابة - المهندسين- بولاق الدكرور) وعدد محطاتها ١٥محطة ويطول ١٧.٧كم وتنقسم إلى ٣أجزاء.
الجزء الأول من المرحلة الثالثة بطول ٤كم وتمتد من خطة العتبة حتى محطة الكيت كات مرورا بمحطات ناصر وماسبيرو والزمالك وتشمل ٤محطات نفقية.
الجزء الثانى من المرحلة الثالثة بطول ٦.٦كم وتمتد من محطة الكيت كات مرورا بمنطقة إمبابة حتى تصل إلى المحطة التبادلية عند محور روض الفرج وتشتمل على ٦محطات .
الجزء الثالث من المرحلة الثالثة بطول ٧.١كم وتمتد من محطة الكيت كات ثم منطقة المهندسين وبولاق الدكرور حتى جامعة القاهرة وتشمل ٥محطات (٣نفقية ومحطة علوية ومحطة سطحية) .وكانت بداية الأعمال فى ٢٠١٦ (٦) سنوات تنتهى المرحلة بالكامل فى ٢٠٢٢ .

تنفيذ الجزء الأول من المرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو يمتد من محطة هارون حتى محطة نادى الشمس مرورا بمحطتى هليوبوليس والألف مسكن ويشتمل على أربع محطات نفقية حيث تخدم المرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو سكان منطقة مصر الجديدة والألف مسكن وعين شمس والنزهة وجسر السويس وعمر بن الخطاب والحرفيين حتى موقف العاشر من رمضان .
تنفيذ الجزء الثانى من المرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو ٤B يمتد من محطة النزهة وحتى المحطة التبادلية عدلى منصور مرورا بمحطات هشام بركات وقباء وعمر بن الخطاب والهايكستب وتشتمل على ٥محطات علوية وورشة العمرة الجسيمة .
ومن المخطط أن ينقل الخط الثالث بعد اكتماله مايزيد على ٢ مليون راكب يوميا.




موضوعات ذات صلة