"عبد الدايم وقنصوه" يفتتحان اللقاء الثاني لشباب المخرجين بالاسكندرية

2019-05-22 13:27:37


الاسكندرية -بيشوي ادور

أكدت الدكتورة إيناس عبد الدايم، أن هناك إضافة جديدة سوف تطرأعلى المسرح من خلال مهرجان المخرجة المصرية بالتعاون من مجلس المرأة، بداية من أغسطس القادم، مضيفة أن هناك تكليف لقصور الثقافة لأكتشاف الموهوبين في جميع القرى والنجوع.

وأوضحت "عبد الدايم "، أن الفرق المشاركة لابد أن تتجمع في مدة المهرجان، وأن لجان التحكيم الأولي يحب أن تكون دقيقية، معربة عن سعادتها بكل الفرق المشاركة والمجهود المبذول في العمل المسرحي.

وسياق متصل قال الدكتور عبدالعزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، أن هناك تعاون بين محافظة الإسكندرية ووزارة الثقافة خلال فصل الصيف، لتحويل الإسكندرية لأيقونة من العمل الفني بمساعدة مؤسسات المجتمع المدني.

وقال الدكتور أحمد عواض، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، أن المهرجانات الختامية تنطلق فى الأقاليم لتحقيق العدالة الثقافية وفق استراتيجية الوزارة التي أطلقتها الدكتورة إيناس عبدالدايم لانتشار المسرح بالمحافظات، والأماكن المحرومة.

مضيفا ان عروض اللقاء الثاني لشباب المخرجين، والذي يفتتح مساء اليوم الثلاثاء، يستمر حتى 30 مايو الجاري على مسرح قصر ثقافة الأنفوشي، ويعقد المهرجان بمشاركة 10 عروض مسرحية حتى 25 رمضان، وتقدم العروض يوميًا وبالمجان.

جاء ذلك خلال افتتاح اللقاء الثاني لشباب المخرجين، من مساء امس وتوزيع جوائز المهرجانات الختامية لفرق الأقاليم المسرحية، بقصر ثقافة الأنفوشي وذلك بحضور الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزير الثقافة، والدكتور عبدالعزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، والدكتورأحمد عواض، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة

 

وقد ترأس المهرجان، المخرج هشام عطوة، والفنان أحمد الشافعي، وكانت لجنة التحكيم قد تكونت من الدكتور جمال ياقوت، والناقدة الدكتورة سامية حبيب، والفنان محمد دسوقي، والفنان إيهاب حمدي، والفنان وائل عبد الله، والناقد  خالد رسلان، والمخرج عادل حسان.

وشهد حفل الأفتتاح تكريم الدكتورة إيناس عبد الدايم، والدكتور عبدالعزيز قنصوة، والدكتور أحمد عواض، للفرق المسرحية المشاركة، وتوزيع الجوائز علي الفائزين في المهرجانات الختامية لفرق الأقاليم الدورة 44، ونوادي المسرح الدورة 28، والتجارب النوعية الدورة الأولي، وتسليمهم شهادات التقدير ودرع التكريم.




موضوعات ذات صلة