أساطير القارة السمراء "8" محمد ناجي جدو .. البديل الذهبي

2019-06-17 22:27:33


تقرير : ريم محمد

محمد ناجي الشهير ب " جدو " لاعب المنتخب المصري السابق وأحد من سطر أسمه بحروف من ذهب في كرة القدم بالقارة الأفريقية ،، جدو كان لنا معه الكثير من الفرحه ويستحق منا كل تقدير وإشادة وفي هذه السطور نبرز أهم محطات صانع السعادة والبديل الذهبي للمنتخب المصري في بطولة أنجولا ٢٠١٠ "
أسمه محمد ناجي : مواليد محافظة البحيرة 30 اكتوبر 1984.
يلعب حاليا لنادي الجونة في الدوري المصري الممتاز.
لقب ب(جدو) لانه كان دائم الاقامة عند جده.
بدأت مسيرته تظهر عند تدريبه علي اللعب في مركز شباب حوش عيسي.
عندما كان في السابعة عشر من عمره لفت نظر احد المراسلين الذي نصح رئيس نادي العاب دمنهور بالتعاقد معه وتمت الصفقة بمبلغ 5 آلاف جنيه وهو نادي صغير من اندية الدرجة الثانية في مصر.
اراد إداري الإتحاد السكندري هشام التركي التعاقد مع اللاعب مقابل 350 الف جنيه ليكون من العناصر الاساسية في تشكيلة المدير الفني طلعت يوسف للاتحاد في موسم 2005/2006 بعدها تمت اعارته لنادي ام صلال ثم عاد مرة اخري لنادي الاتحاد السكندري.
اصيب في مباراة ودية اقيمت ضد ابردين الاسكتلندي في عام 2007 مما سبب في تأخره بسبب التشخيص الخاطئ.
طلب مسؤلوا النادي الاهلي التعاقد مع اللاعب بعد تألقه وإنتشار اخبار أرتباطه بنادي الزمالك.
وفي موسم 2009/2010 لفت اللاعب انظار منتخب مصر وتم ضمه لتشكيل المنتخب واحرز هدف في المباراة الودية التي اقيمت في الامارات استعداداً لكأس امم افريقيا 2010.
في هذة البطولة تألق جدو وكان يعتبر بمثابة الورقه البديلة لمدرب المنتخب حسن شحاته إذا تأزمت المباراة ومع كل مباراه يحرز جدو ويتألق 
فاستطاع ان يحرز اهداف في مرمي نيچيريا وموزمبيق رغم مشاركته اقل من 15 دقيقة كما تألق في احراز هدف في الشوط الاول الاضافي في المباراة التي جمعت مصر والكاميرون ليساهم في تأهل منتخب مصر للمربع الذهبي.
وسجل الهدف الرابع في مرمي الجزائر في مباراة النصف نهائي وانتهت المباراة بأربعة اهداف نظيفة لمنتخب مصر.
وفي المباراة التي اقيمت في انجولا استطاع جدو ان يحرز هدف الفوز لمنتخب مصر ضد غانا وبالتالي حصل علي لقب هداف البطولة برصيد 5 اهداف وبسبب ما قدمه في هذه البطولة جعله يأخذ مساحات كبيرة في كل الصحف العالمية المتابعة للبطولة.
في موسم 2010/2011 قاد اللاعب النادي الاهلي المصري للقب دوري ابطال افريقيا.
وفي الدوري المصري الممتاز شارك ب14 مباراة وسجل 4 اهداف وصنع هدف وحيد.
في عام 2012/2013 لعب جدو ثلاث مباريات في كأس العالم للاندية مع النادي الاهلي ولكنه لم يحرز اهداف ليرحل للعب مع هال سيتي في الشامبيونشيب لعب 12 مباراة واحرز 5 اهداف.




موضوعات ذات صلة