تخفيف ألم عصب الأسنان في المنزل

2019-07-04 09:44:44


متابعه/عواطف ابو عميره 
كثيراً ما يهاجم ألم عصب الأسنان صاحبه في أوقات مفاجئة وغير مناسبة يعجز فيها عن الذهاب إلى طبيب الأسنان وعلاج الإلتهاب الموجود، كأن يأتي في ساعات المساء أو الليل المتأخّرة أو في أيام العطل والمناسبات الرسميّة، مما يبقي صاحبه في حالات شديدة من الألم دون أيّ أمل في زواله أو التخلّص منه، وهنا يأتي دور الطبيعة لما تقدّمه للإنسان من فوائد عظمى في علاج الكثير من المعضلات التي تواجهه وأهمّها علاج عصب الأسنان وتسكين الأوجاع التي ترافقه لفترة مؤقته ثم يقوم بحجز موعد لزيارة طبيب الأسنان حتى يتخلص من الألم تماماً ..
وفيما يلي بعض الحلول المنزلية المؤقتة التي توقف الآلام بشكلٍ مؤقت، نذكر منها:

١) زيت القرنفل
يدخل القرنفل في صنع الكثير من معاجين الأسنان، فبالإضافة إلى قدرته على المحافظة على صحة الأسنان يحتوي زيته على مواد مخدرة تقلل من أوجاع عصب الأسنان، ويمكن استغلال هذه الفائدة بتقطير بضع قطرات من زيت القرنفل أو وضع قطنة مغموسة بزيت القرنفل على السن المصاب ..

٢) كيس الشاي
حيث يستخدم كيس الشاي بعد نقعه في الماء الساخن من خلال تثبيته على السن المصاب.

٣) الثلج
وضع مكعّبات من الثلج في قطعة من القماش، ثم وضعها على الخد من الخارج على جهة الأسنان المصابة، فالثلج يعمل على تخدير النهايات العصبيّة للأسنان ممّا يُخفّف الألم، ولكن يجب الحذر من وضع الثلج مباشرةً على الأسنان المصابة لأنّها سوف تسبّب المزيد من الآلام.

٤) الفانيلا السائلة 
وضع قطنة مغموسة بالفانيلا على الأسنان المصابة، ويمكن تكرار هذه الخطوة حتى يختفي الألم.

٥) المضمضة بخليط من الماء الدافىء والملح
حيث يقوم الملح بتعقيم الفم ويُقلّل من تأثير البكتيريا التي تُسبّب الألم الشديد.

٦) عصير الليمون
وذلك من خلال عصر نصف ليمونة، وتعريض العصير لمصدر حرارة لبعض الوقت حتى يسخن، ثمّ تغطيس قطعة قطن في عصير الليمون حتّى تتشربه وتثبيتها بجانب عصب السن المراد علاجه.

ملاحظه : لا تنسوا بأن هذه الحلول مؤقته ويجب عليكم زيارة الطبيب في أقرب فرصة 
فكلما قمتم بإهمال السن تضاعفت المشكله وتضاعف الألم




موضوعات ذات صلة