أستعدادات ادارة اوقاف ايتاى البارود ثان لإستقبال عيد الأضحى المبارك

2019-07-20 14:09:21


كتب : أحمد حلمى عثمان 

أكد فضيلة الشيخ منصور لبيب الصابر مدير ادارة اوقاف ايتاى البارود ثان أن الادارة ترفع درجه إلاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك وان العمل يجري على قدم وساق في جميع المساجد التابعة للادارة .

وتتلخص هذة الاستعدادات في عدد من النقاط وجاءت كالأتى: -

سيتم تخصيص عدد من الساحات لصلاة عيد الأضحى المبارك ولن تضاف ساحات أخرى غير التي تم اعتمادها من قبل الوزارة والمديرية

واتخاذ الإجراءات القانونية فورا ضد المخالفين لتلك التعليمات  

توفير عدد اثنين من الائمة لكل ساحه أحدهما اصلي والآخر احتياطي وسيتم التنبيه إلي ضروره تواجد أئمه الساحات الاامام الاصلي والاحتياطي قبل صلاه العيد بساعه علي الاقل واشرافهم علي الساحات .

توفير عدد كافى من العمال والمؤذنين لتجهيز الساحات .

توفير كافة سبل الراحة للمصلين وتحذر الادارة من أي محاولة لعدم استغلال الساحات سياسيًا .

وأشار لبيب انه من المقرر عمل غرفة عمليات بالادارة بداية من قبل صلاة العيد لمتابعة تنظيم الساحات برئاسته وتحت إشراف الدكتور محمد شعلان وكيل الوزارة وبحضور رؤساء الأقسام وكبار مفتشى الدعوة بالادارة. 

أكد لبيب أن أي محاوله لخرق تعليمات الأوقاف سوف تقابل بالاجراء القانوني المباشر وأشار لبيب أن وزاره الأوقاف هي الجهه الوحيده المنوط بها ضبط إيقاع الدعوه الاسلاميه .

وفى سياق متصل اكد فضيلة الشيخ منصور لبيب ان وزارة الاوقاف ومديرية اوقاف البحيرة تعمل على توفير عدد كبير من لحوم صكوك الاضاحى لوصولة إلى الأسر الاكثر احتياجا وان صك الأضحية هو عبارة عن توكيل من المضحي لوزارة الأوقاف بشراء سهم في الأضحية والذبح عنه ليصل للفئات الأكثر احتياجا والأكثر استحقاقا بنفس الشكل الذي يحصل عليها المواطن العادي. 

وأن الذبح يتم داخل مصر من خلال وزارة التموين وتحت إشراف وتوزيع وزارة الاوقاف طبقا للشريعة الإسلامية وطالب فضيلتة السادة الأئمة ببذل الجهد في تعريف الجمهور بفوائد هذا المشروع حسبة لله وخدمة للفقراء والمساكين. 

وبالتزامن مع اقتراب موسم الحج حث السيد صاحب الفضيلة منصور لبيب الصابر جميع ائمة المساجد والدعاة بالتوعية والرد والاجابة على استفسارات رواد المساجد حجاج بيت الله الحرام والمتعلقة بفقة الحج والعمرة فى القرآن الكريم.