جهودآ تبذل لتحفيز الإستثمار وزيادة النمو الإقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة بمصر

2019-08-18 13:16:41


هند رجب - منوفية

خصص خمسة مليارات جنية في الموازنة لإنشاء 13 مجمعآ صناعيا، في إطار خطة الحكومة لخفض معدل البطالة، وتوفير فرص عمل للشباب بالمخافظات المختلفة وتم إعلان ذلك بواسطةالدكتور محمد معيط وزير المالية

وأوضح الدكتور محمد معيط وزير المالية أن هناك اهتمامآ خاصآ بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر. وأن مشروع القانون الجديد للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر يتضمن حوافز ضريبية وجمركية وذلك إدراكآ الأهمية القطاع الحيوي هذا في دعم الإقتصاد بمصر. وذلك بالإضافة إلى آليات لدمج الإقتصاد غير الرسمي.

وأشار إلى تخصيص 6 مليارات جنية في موازنة العام الجاري، لتحفيز الصادرات في برنامج جديد لرد الأعباء التصديرية ويشمل 2,4 مليار جنية، مساندة نقدية. بما يعادل 40% ومبلغ 1,8 مليار جنية تخصم من التزامات الشركة المصرية لدى وزارة المالية، بما يعادل 30% و مبلغ 1,8 مليار جنية لدعم البنية التحتية للتصدير، بما يعادل 30% من المخصصات المقررة لتحفيز الصادرات، بما يضمن تعميق المكون المحلى في مختلف القطاعات الصناعية.

وقام معيط بالتأكيد على حرص القيادة السياسية على دعم الصناعة المحلية وتوطين الخبرات الدولية والتكنولوجيا العالمية في مصر وتعظيم الإستفادة من الثروات الطبيعية ..

والجدير بالذكر أن مصر وفقآ لتقرير وكالة "بلومبرج" الأمريكية أصبحت صاحبة الإقتصاد الأسرع نموآ في الشرق الأوسط، والوجهة التي يفضلها مسثمرو الأسواق الناشئة، بما يجسد الفرص الإستثمارية الواعدة التي توفرها الدولة المصرية في مشروعاتها الكبرى القومية. والموقع الإستراتيجي لمصر الذي يجعلها بوابة العبور للسوق الإفريقية.

وهناك جهودآ تبذل لتحفيز الإستثمار، وزيادة النمو الإقتصادي، ما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة، وشهدت الموازنة العامة للدولة المصرية ارتفاع المخصصات المقررة للإستثمارات الحكومية الممولة وذلك بنسبة 40%.




موضوعات ذات صلة