يواصل المعهد القومي للأمراض المتوطنة والكبد فعالياته لليوم الثاني

2019-09-18 19:04:43



كتب: محمود المناعي
لليوم الثاني على التوالي يواصل المعهد القومي لأبحاث الأمراض المتوطنة والكبد بفندق جراند نايل تاورز فعاليات المؤتمر السنوي الحادي عشر  تحت عنوان " NHTMRI PEARLS 2019 " برعاية وزيرة الصحة والسكان والدكتور محمد صلاح رئيس هيئة المعاهد التعليمية والدكتور محمد أسماعيل عميد المعهد ورئيس المؤتمر.

 وبحضور الدكتور محمد عز العرب إستشاري الكبد ومؤسس وحدة الأورام بالمعهد والمستشار الطبي للمركز المصري للحق في الدواء وكلا من د. سامح عبد الوهاب أ.د هشام عبد الدايم عميد معهد الكبد القومي ، ا.د محمد اسماعيل عميد معهد الامراض المتوطنه والكبد بالقاهرةد ، ا.د ابراهيم مروان عميد معهد الكبد القومي السابق ، ا.د نجلاء علام استاذ طب الكبد والجهاز الهضمي بمعهد الكبد القومي ، د. عمرو عبد الرؤوف ،د. وسام مصطفي ونخبة من الأساتذة والأطباء على مستوى الجمهورية ، حيث تم عقد ورشة عمل مختصة بالجديد في مناظير الجهاز الهضمي التشخيصية والعلاجية، وكذلك ورشة عمل عن العلاج بالأشعة التداخلية والجديد في أقسام الأشعة وأخرى عن جراحات الجهاز الهضمي والكبد.وجلسة إجراء تقنيات حديثة لمناظير الجهاز الهضمي وكذلك المناظير الجراحية بواسطة أطباء المعهد وتستمر فعاليات المؤتمر حتي غداً الخميس ١٩ سبتمبر.

وتخلل اليوم محاضرة للاستاذ الدكتور محمد اسماعيل سليم عميد المعهد ومدير ومؤسس برنامج زراعة الكبد وتحدث فيها عن تجربة المعهد في أستئصال الطحال عند الحاجة أثناء عملية زراعة الكبد ،وقدرة فريق العمل من الأطباء في التعامل مع ما يطرأ عليهم.

والجدير بالذكر أن الدكتور محمد أسماعيل هو مؤسس لبرنامج زراعة الكبد بالمعهد القومي للكبد.




موضوعات ذات صلة