الذهب_اليوم

2019-09-18 19:23:24


#

((إعداد ومتابعة د/محمد حسان. ))

حومت أسعار الذهب بالقرب من مستويات 1,500 دولار لليوم، الأربعاء، بينما ينتظر المتداولون نتائج اجتماع الفيدرالي في وقت لاحق من اليوم، ومن المتوقع تخفيض البنك معدل فائدته 25 نقطة أساس.

وعند الساعة 8:08 صباحًا بالتوقيت الشرقي، وصلت أسعار عقود الذهب الآجلة للتسليم في كومكس، إلى انخفاض 0.2%، لسعر 1,509.55 دولار للأونصة. بينما الذهب في المعاملات الفورية، فلم ينل منه تغيير كبير، إذ ظل عند 1,502.14 دولار.

ودخلت أسعار الذهب في قيد نطاقي قبل قرار الفيدرالي حول الفائدة، بينما تدور المخاوف حول تسبب أسعار النفط المرتفعة في رفع الضغوط التضخمية، ولكن بتراجع النفط هدأت تلك المخاوف، ومعها تراجع الطلب على أصول الملاذ الآمن.

تراجعت أسعار النفط بعد تسجيلها ارتفاعات بلغت نسبتها 15%، بعد قول وزير الطاقة السعودي إن إنتاج البلاد سوف يستعاد بنهاية الشهر الجاري، كما وأن السعودية ملتزمة بالوفاء بالتزاماتها إزاء العملاء.

ويعد الذهب ملاذ آمن للتحوط من زيادة التضخم بفعل ارتفاع سعر النفط.

وتراجعت توقعات تخفيض الفيدرالي معدل فائدته بسبب قوة البيانات الاقتصادية الأمريكية، ولكن ما زال الفيدرالي متوقع منه، وعلى نطاق واسع، أن يهبط بمعدل فائدته 25 نقطة أساس، والتركيز سينصب الآن على رؤية الفيدرالي المستقبلية.

وسيكون التخفيض هذه المرة هو الثاني من نوعه في غضون شهرين، جراء مخاوف تباطؤ الاقتصاد بسبب الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

أمّا بالنسبة للمعادن الثمينة الأخرى، فتراجعت الفضة لـ 17.94 دولار للأونصة، بينما البلاتين تراجع 0.8%، لسعر 935.55 دولار للأونصة.




موضوعات ذات صلة