خلطة الخميرة والعسل واللبن لتخلص من حب الشباب

2019-09-25 17:03:03


كتبت :نوشة شحاته

نقوم بخلط ملعقة عسل نحل مع ملعقة من الحليب البودرة (اللبن الجاف) مع ملعقة صغيرة من الخميرة وبعض الزبادي مع بعضهم بصورة جيدة ليتشكل خليط أو مزيج متجانس. يتم غسل البشرة بالماء الفاتر وتمسح بقطنه مبللة بماء الورد للترطيب. وللاستفادة القصوى ينصح بعمل حمام بخار قبل تنفيذ هذه الوصفة، وتكرر مرة واحدة في الأسبوع للحصول علي نتيجة مرضية مع المواظبة. هذه الخلطة تعمل أيضاً علي تنقية البشرة.

2- خلطة الليمون وماء الورد.

يمكن الاستفادة من الليمون في ازالة حب الشباب من خلال وضع مزيج عصير ليمونة مع القليل من ماء الورد علي البشرة لمدة 30 دقيقة تقريباً ومن ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ. تكرر هذه الوصفة يومياً لمدة 15 يوم للحصول علي نتيجة مرضية. كما يمكن الاستفادة من ماء الورد علي حده بتبليل قطعة من القطن ومسح الوجه بها، والاستفادة من قشر الليمون بمسح البشرة بالطبقة البيضاء الداخلية للقشرة قبل رميها بحيث يغسل الوجه بعد ذلك.

3- خلطة قشر البرتقال.

يمكن طحن قشرة البرتقال ومزجها مع بعض الماء ووضع الخليط علي الوجه كقناع للبشرة، هذه من أفضل خلطات ازالة حب الشباب حسب مجربات.

4- خلطة الليمون والقرفة.

من خلال مزج مقدار ملعقة من عصير الليمون وملعقة من القرفة المطحونة يمكن عمل خليط يتم وضعه كقناع للوجه خاصة علي الأماكن المصابة فهذه الوصفة مفيدة في ازالة حب الشباب والتخلص من آثارها.

5- وصفة الثلج.

يمكن الاستفادة من الثلج في الوضع علي البثور الكبيرة والمنتفخة لفترة مناسبة، والنتيجة تظهر مع أول استعمال.




موضوعات ذات صلة