فيلم "بين بحرين" اول فيلم مصري يناقش قضايا المرأة المصريه 

2019-11-12 09:23:08


كتب / محمد حسين الجندي

بدأ عرض فيلم «بين بحرين» في دور السينما المصرية،وذلك بعد فوزه لأكثر من جائزه دوليه حيث حصد الفيلم جائزتي أفضل إخراج وأفضل سيناريو من «مهرجان تازة الدولي لسينما التنوع» بالمغرب، ليرفع الفيلم رصيده إلى ست جوائز خلال مشاركته في ثلاثة مهرجانات دولية. وحضر العرض بالفيلم، الفنانون: فردوس عبد الحميد ومحمد فاضل وعمرو عبد الجليل والسيناريست بشير الديك ومنال سلامة ومن أبطال الفيلم: محمود فارس، جيهان قمري وعدد من النجوم الشباب. وتبدأ الأحداث أثناء زيارة قصيرة تقوم بها «زهرة» لبلدتها في إحدى ضواحي القاهرة، تتعرض فيها ابنتها لحادث مأساوي، وتسعى زهرة بعده لاستعادة حق ابنتها كما تصر على إكمال تعليمها وتنوير المجتمع من حولها، ويُسلط الفيلم الضوء على القضايا المجتمعية المختلفة التي تواجه النساء، خاصة في المناطق الريفية. الفيلم من إخراج أنس طلبة، وتأليف مريم نعوم.
والجدير بالذكر أن الفيلم يقدم نموذج رائع للرجل المصري الذي يدعم قضايا المرأة
وأشار محمود فارس إلي أنه يرغب أن يشاهد الرئيس السيسي الفيلم وذلك لأنه عمل دولي وليس محلي أو عربي فقط بل وداعم للمراه وحقوقها.
وأوضح فارس أن السفير الياباني. ابدي إعجابه الشديد بالفيلم كما طالب بعرض الفيلم في السينما اليابانيه لأنهم داعمي لحقوق المراه
وصرح مصدر ترس أنه انتي من تصوير مشاهده من فيلم "شاومينج"بالاشتراك مع الفنان بيومي فؤاد والفيلم يناقش قضية تسريب الامتحانات في الثانويه العامه وكيفيه التصدي لتلك الظاهرة.
ونتمني له دوام التوفيق




موضوعات ذات صلة