رامى العنانى: الدهون الزائدة تتسبب فى مشاكل كبيرة للرجال

2019-11-14 16:15:33


كتبت هدي العيسوي

صرح الدكتور رامى العنانى إستشارى جراحات التجميل وتنسيق القوام والمعروف إعلاميا بطبيب المشاهير، أن الدهون الزائدة والتضخم في أنسجة غدة الثدي تشكل مشكلة كبيرة لكثير من الرجال بما يسمى التثدي وهو حالة شائعة بين الرجال ، ولكن هناك علاجات جراحية فعالة يمكن القيام بها للقضاء علي هذه المشكلة وما يصاحبها من أضرار نفسية بالغة.
وقال الدكتور رامى العنانى إذا ثبت أن الأنسجة الدهنية فقط هي التي تسبب كبر الثديين، فيمكن لشفط الدهون الدقيق مع تحفيز الجلد أو بإستخدام الليزر كوسيلة فعالة لتفتيت الدهون الزائدة بالصدر بعدها يتم إدخال أنبوب معدني رفيع في المنطقة وشفط الدهون التي تم تفتيتها.
وأضاف الدكتور رامى العنانى في حالات التثدي نتيجة لتضخم غدة الثدي بالإضافة إلى الدهون والجلد ، ويتم إجراء صغير حول الحلمة و يتم استخراج الأنسجة الزائدة وبعد ذلك يتم شد الجلد المتبقي حيث يتم شفط الدهون أيضا من المنطقة من أجل تحقيق أقصى قدر من النتائج.
وأوضح الدكتور رامى العنانى تشمل الآثار الجانبية الأكثر شيوعا في عملية تصغير الثدي للرجال بعض التورم المؤقت ، والكدمات ، والتنميل، ويمكن مزاولة الأنشطة الخفيفة بعد بضعة أيام .
واوصى الدكتور رامي العناني المرضى بتجنب ممارسة التمارين الرياضية لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع. كما يمنع زيادة الوزن واستعمال الأدوية التي قد تسبب التثدي مجددا ، وتكون نتائج تصغير الثدي للرجال عادة دائمة.




موضوعات ذات صلة