القوي العاملة بالوادي الجديد تنفذ المرحلة الثانية من " مهنتك مستقبلك"

2019-11-15 15:01:22


كتب: طارق سرور

أعلنت مديرية القوي العاملة والهجرة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الجمعة، عن انطلاق المرحلة الثانية من مبادرة " مهنتك مستقبلك" بمركز الخارجة. 

أكد أحمد طليب، وكيل وزارة القوى العاملة والهجرة بالوادي الجديد، اليوم الجمعة، أن المرحلة الثانية تتضمن تدريب 15 فتاة علي مهنة الخياطة والتفصيل من وحدة التدريب المتنقلة التابعة للمديرية، علي أن يكون التدريب في قرية ناصر جنوب مدينة الخارجة. 

وأضاف أحمد، أن سيجري منح 3 ماكينات خياطة بالمجان، للفتيات الثلاث الحاصلات علي المراكز الأولي في ختام الدورة والتي تستمر لمدة شهر. 

وكانت قد اختتمت مديرية القوى العاملة بمحافظة الوادي الجديد، المرحلة الأولي من مبادرة "مهنتك مستقبلك" في شهر أكتوبر الماضي، الدورة التدريبية على مهنة الخياطة والتفصيل لخمس عشرة متدربة و15 شابا علي التركيبات الكهربائية و15 آخرين علي مهنة السباكة الصحية، بالوحدة المحلية لقرى ناصر الثورة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، حياة كريمة "مهنتك مستقبلك"، والتي تهدف إلى تدريب الفتيات والشباب داخل الوحدات المحلية القروية الأكثر احتياجًا على عدد من المهن التي يحتاجها سوق العمل لتوفير فرص عمل وإقامة مشروعات صغيرة.




موضوعات ذات صلة