برنامج لبناء القدرات للدبلوماسيين الأفارقة المعتمدين في كوريا الجنوبية

2019-11-15 19:20:07


 

متابعة/سلامه عبد الجواد 

نظمت السفارة المصرية في سول برنامج الدبلوماسية الاقتصادية لبناء قدرات الدبلوماسيين الأفارقة المعتمدين في كوريا الجنوبية كمبادرة تحت رئاسة مصر للإتحاد الأفريقي، وذلك خلال الفترة من 4 إلى 8 نوفمبر 2019 في سول. وقد قامت شركة Afrodev الأفريقية الرائدة في التدريب والرخصة الدولية لريادة الأعمال IBDL بتنظيم محتوى هذا البرنامج بتمويل من بنك الاستيراد والتصدير الأفريقي African EXIM Bank وبالتعاون مع مؤسسة كوريا-أفريقيا KAF التابعة لوزارة الخارجية الكورية وجامعة هانكوك للدراسات الأجنبية، والتي استضاف مقرها البرنامج المذكور.

أبرز الدكتور حازم فهمي سفير جمهورية مصر العربية في سول محورية هذا البرنامج، موضحاً أن تنظيمه يأتي في إطار دور مصر الفاعل خلال رئاستها الحالية للإتحاد الأفريقي، وحرص القيادة السياسية المصرية على تعميق التعاون بين الدول الأفريقية والترويج للاستثمار بالقارة، خاصة بعد دخول إتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية حيز النفاذ.

وتضمن البرنامج تدريب 20 دبلوماسياً أفريقياً من 13 دولة معتمدة من خلال استعراض المفاهيم والمهارات التجارية الدولية وكيفية المساهمة في بناء السمة الوطنية Nation Branding للدول الأفريقية، فضلاً عن شرح عوامل النمو في أفريقيا ودور الدبلوماسي في تشجيع الاستثمار، وكيفية استخدام مهارات التفاوض ومهارات إدارة الأزمات في هذا المجال، كما تم  تطبيق المهارات المكتسبة خلال  البرنامج من خلال تنفيذ محاكاة للدبلوماسية الاقتصادية. وفي الختام تم منح شهادة تجارية معترف بها دولياً لكافة المشاركين.




موضوعات ذات صلة