لتعليم ..حجازى يتفقد متابعة تفعيل بنك المعرفة وتقييم الأداء وخاصة التعليم الثانوي محافظة "المنيا

2019-11-16 18:28:43


 

أحمد المطعني

الدكتور رضا حجازى تفعيل قوافل المتابعة على مستوى المحافظات لتالتعليم ..حجازى يتفقد متابعة تفعيل بنك المعرفة وتقييم الأداء وخاصة التعليم الثانوي محافظة "المنيا"

أحمد المطعني

في ضوء توجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالاهتمام والمتابعة، وتقييم الأداء في كافة مراحل التعليم، وخاصة التعليم الثانوي، لمتابعة تفعيل استخدام بنك المعرفة .

فقد قام بزيارة محافظة المنيا الدكتور/ رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام ،حيث قام سيادته بزيارة مدرسة الشهيد / محمد وحيد حبشى الثانوية التابعة لإدارة المنيا التعليمية ، ورافقه خلال الجولة السيد الاستاذ / محمد محمود عزب وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا ، د / صفوت جارح وكيل المديرية ، د / على عبد السلام مدير عام التعليم العام ، أ / محمد ابو العيون مدير إدارة المنيا التعليمية .

أكد حجازى على أنه سيتم متابعة المدارس الثانوية من خلال تفعيل قوافل للمتابعة الجماعية على مستوى المحافظات؛ لمتابعة تفعيل استخدام بنك المعرفة، باعتباره أحد مصادر المعرفة الموثوق بها، ولما يحتويه من معلومات ترتبط بالمناهج الدراسية.

وتفقد حجازى فصول المدرسة واطمأن على انتظام سير الدراسة، وتحدث حجازى مع الطلاب عن استخدامهم بنك المعرفة من خلال "QRCode" التى توجد داخل مناهج مواد العلوم والرياضيات للصفين الأول والثانى الثانوى، ووجه حجازى الطلاب بضرورة الدخول على بنك المعرفة، والتسجيل، والبحث عن الروابط الخاصة بالمناهج، لما تحتويه هذه الروابط من معلومات إثرائية لتعميق المعرفة.

كما تفقد حجازى معمل العلوم واجتمع بمعلمى العلوم وتحدث معهم عن أهمية استخدام بنك المعرفة فى شرح المادة للطلاب، لما يحتويه من معلومات، وفيديوهات لشرح المادة بطريقة مبسطة وشيقة.

وفى نفس السياق وجه بضرورة اقتران المعلم بشرح المادة باستخدام بنك المعرفة، وحث الطلاب على استخدامه.

وفى نهاية الزيارة شدد حجازى على ضرورة تكثيف تدريبات الطلاب على الدخول والتسجيل بنك المعرفة، وضرورة وجود حساب لجميع معلمى العلوم والرياضيات على بنك المعرفة، والتأكد من استخدام روابط بنك المعرفة من خلال التقويم الذى يجريه المعلم للطلاب بصفة دورية.




موضوعات ذات صلة