محافظ البحيرة والمدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، يسلمان عقود الوحدات السكنية لمنطقة الكسارة برشيد لمستحقيها .

2019-11-20 13:53:59


كتبت / سلمي الصاري

فى إطار إهتمام الدولة والقيادة السياسية بتوفير حياة كريمة وآمنة للمواطنين وخاصة محدودي الدخل بمختلف المناطق النائية والعشوائية والغير آمنة والعمل على تلبية كافة إحتياجاتهم بالعمل الجاد والمستمر والبناء والتشييد .

قام صباح اليوم اللواء/ هشام آمنة - محافظ البحيرة بإستقبال المهندس/ خالد صديق - المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات بنادي رشيد الرياضي حيث قاموا بتسليم عقود الوحدات السكنية الخاصة بمنطقة الكسارة برشيد لمستحقيها من المواطنين لتوفير حياة كريمة لهم ولأبنائهم وذلك بعد إجراء لجنة القرعة لتوزيع تلك الوحدات على مستحقيها حيث قامت اللجنة بأداء عملها ومهامها وتم إخطار كل مواطن برقم الوحدة والعمارة الخاصة به .

حيث أشار اللواء/ المحافظ أنه تم الإنتهاء من بناء عدد ٥ عمارات سكنية "أرضى و٥ أدوار علوية" بواقع ٤ شقق لكل طابق وتضم ١١٧ وحدة سكنية و٩ محلات تجارية تم تشطيبها بالكامل بتكلفة بلغت ٢١ مليون و٣٠٠ ألف جنية، وذلك في إطار إتفاقية التعاون الموقعة بين المحافظة وصندوق تطوير العشوائيات لتطوير منطقة الكسارة بإعتبارها من المناطق العشوائية الغير آمنة والتي كانت تمثل خطورة على أرواح المواطنين .

مشيراً إلى أنه تم إزالة المباني الموجودة بالمنطقة بالكامل وعددها ٤٣ منزل وإسناد أعمال تنفيذ العمارات الجديدة لجهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة وإعادة بنائها مرة أخرى، كما تم رصف الشوارع المحيطة بتلك العمارات ورفع كفاءة المنطقة بالكامل ومراعاة وجود مساحات خضراء .

كما قام اللواء/ المحافظ بنقل تحية كل أهل رشيد ومواطني المحافظة للسيد الرئيس/ عبدالفتاح السيسى - رئيس الجمهورية لإهتمامه ودعمه الكامل لكافة المشروعات التنموية التي تتم على أرض المحافظة وتطوير مدينة رشيد .

مشيراً أن المحافظة قامت بتذليل كافة المعوقات التي كانت تواجه مشروع تطوير منطقة الكسارة برشيد بعد توقفه بالإضافة لتحملها لمبلغ ٦٠ ألف جنية شهرياً قيمة الإيجار الشهري الذى كانت تدفعه للمواطنين خلال تلك الفترة لعدم تكبدهم أى مصاريف إيجارية .

هذا وقد صرح المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات أنه سيتم التنسيق مع المحافظة للعمل على تلبية كافة الإحتياجات خلال السنوات القادمة ومضاعفة المخصصات المقررة للعمل على تنمية وتطوير كافة المناطق العشوائية وتحويلها من صورة إلى صورة اخرى في إطار رؤية مصر 2030م، مؤكداً أن رشيد ستنال نصيب كبير من تلك المخصصات .

كما أكد أعضاء مجلس النواب الحضور أن الدولة المصرية لا تنسى أبنائها وتقف دائما بجانبهم وتقدم من خلال مشروعاتها العملاقة التي تنفذ بإستمرار رسالة لكل مواطن أن الدولة قوية وقادرة على حماية أبنائها ومواطنيها من خلال العمل والإنتاج والبناء والتنمية .

واكدت م/ منال عبد المنعم - مدير عام التخطيط العمراني وتطوير المناطق العشوائية بالمحافظة، أنه لم يعد هناك مناطق غير آمنة على مستوى المحافظة بعد وضع خطة تطوير تلك المناطق بالتنسيق مع صندوق تطوير المناطق العشوائية، مشيرةً إلى أن محافظة البحيرة كانت تضم ٧ مناطق أخرى عشوائية غير آمنة بمراكز دمنهور "عزبة سعد - عزبة عتمان - القلعة"، وكفر الدوار "السناهرة" وأبو المطامير "باط الكوم"، وحوش عيسى "أبو بطيحة"، ووادي النطرون "بحيرة الصرف".

هذا وقد أكد اللواء/ المحافظ أن فخامة الرئيس/ عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية قد صدق على إنشاء مدينة رشيد الجديدة على مساحة ٣١٠٠ فدان، لتكون على غرار مدينة العلمين الجديدة، وكذا مشروع بشاير الخير ٤ والذى يستهدف إقامة عدد ٣٣ عمارة بإجمالي عدد ٤٦٢٩ وحدة على مساحة ٣٠ فدان، مؤكداً على إن حجم ما تم إنجازه من مشروعات تجاوز خلال الفترة القصيرة الماضية ما تم إنجازه في سنوات عدة حيث بلغ حجم الإنفاق على الخطة الإستثمارية والمشروعات القومية خلال عام واحد ٢٦ مليار جنية .

حضر تسليم الوحدات، م/ حازم الأشموني - السكرتير العام للمحافظة، واللواء/ عماد الدكرورى - رئيس مدينة رشيد والسادة أ/ محمد عباسي وأ/ محمد زين الدين ود/ هشام عمارة واللواء/ يحي العيساوي أعضاء مجلس النواب والقيادات التنفيذية بالمحافظة

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٨‏ أشخاص‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏زفاف‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٧‏ أشخاص‏، و‏‏‏بدلة‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٠‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٦‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏حشد‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٢‏ شخصًا‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

 




موضوعات ذات صلة