فنون المنيا تنظم  ندوة دينية بعنون «مفاتيح من سيرة الرسول»  احتفالًا بالمولد النبوي الشريف

2019-11-20 14:44:31



كتب:احمد المظهر
أقامت كلية التربية الفنية بجامعة المنيا ندوة دينية بعنوان "مفاتيح من سيرة الرسول" احتفالًا بذكرى المولد النبوي الشريف، حاضرتها الدكتورة آمال محمد عبد الغني الأستاذ المساعد بقسم الدراسات الإسلامية بكلية الآداب جامعة المنيا. 
وتحدثت الدكتورة "آمال" خلال مُحاضَرتها  التي أقيمت برعاية من الدكتور مصطفى عبد النبي، رئيس الجامعة، والدكتور محمد جلال، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة أمل بو زيد عميد كلية التربية الفنية، عن عشرة مفاتيح من سيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم ونهجه؛ ليقتدى بها الطلاب، ويقبلون على الله سبحانه وتعالى، موضحة أهم هذه المفاتيح التي تتمثل في التقوى ، والحب في الله والمحبة الصادقة، والرحمة والرفق، والحياء والفضائل، وحسن التعامل، والابتسامة الطيبة والبشاشة، وحسن الظن بالله وحسن الظن بالغير، وتحديد الهدف والتخطيط له مع التوكل على الله بالإضافة إلى مفتاحي الكلمة الطيبة ، والتوبة والاستغفار.
وتابعت المُحَاضِرة حديثها عن بيان فضائل الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم من مغفرة الذنوب، وشرح الصدور وقضاء الحوائج، بالإضافة إلى ذكرها للمحات من حياة رسول الله صلى الله عليه وسلم.
تخلل الحفل عرض التنورة ،وفقرات للفرقة الشعبية بقصر ثقافة المنيا، بالإضافة إلى عرض مجموعة من مكيتات توضح تسلسل الرسل، وكذلك بعض وصايا الرسول صلى الله عليه وسلم.




موضوعات ذات صلة