قرار جمهورى بمنح علاوة للعاملين بالدولة من غيرالمخاطبين بقانون الخدمة المدنية

2015-09-14 02:04:08


متابعه / شريف صلاح الدين
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى قرارا جمهورياً برقم 99 لسنة 2015 بمنح علاوة خاصة للعاملين بالدولة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.
ونص القرار فى مادته الأولى: يمنح جميع العاملين بالدولة من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقرار بقانون رقم 18 لسنة 2015. اعتبارار من أول يوليو 2015، علاوة خاصة شهرية بنسبة 10 ? من الأجر الأساسى، لكل كنهم فى 30/6/2015، أو فى تاريخ التعيين بالنسبة لمن يعين بعد هذا التاريخ دون حد أدنى أو حد أقصى.
ولا تعتبر هذه العلاوة جزءاً من الأجر الأساسى للعامل ويصدر وزير المالية قرارا بالقواعد التنفذية لصرف هذه العلاوة الخاصة. ونصت المادة الثالثة علي انه لايجوز الجمع بين العلاوة الخاصة المنصوص عليها في هذا القانون وبين الزيادة التي تتقرر اعتبارا من اول يوليو 2015 في المعاش المستحق للعامل عن نفسه وذلك مراعاة ما ياتي 1: اذا كان سن العالم اقل من السن المقررة لانتهاء الخدمة استحق العلاوة اخاصة فاذا كانت هذه اعلاوة اقل من الريادة في المعاش زيد المعاش بمقدار الفرق بينهما. 2- اذا كان العامل قد بلغ السن القانونية المقررة لانتهاء الخدمة استحق الزيادة في المعاش ، فاذا كانت الزيادة في المعاش اقل من العلاوة ادى اليه الفرق بينهما من الجهة التي يعمل بها




موضوعات ذات صلة