رئيس جامعة الأزهر يكرّم الطلاب المتفوقين بكلية التربية بأسيوط 

2019-11-21 15:13:34


 متابعة/وحيد محمود ابوكفافي

في إطار حرصه الدائم والمستمر على التواصل مع أبناءه وبناته من طلاب وطالبات جامعة الأزهر، شارك فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، يرافقه الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة لشئون الوجه القبلي بأسيوط، والدكتور محمد سيد عبدالعال الجابي، عميد الكلية، والأستاذ جمال الجاحر، مدير الكلية، في الاحتفالية الكبرى التي نظمتها كلية التربية لتكريم الطلاب المتفوقين والمتميزين بجانب تكريم طلاب الكلية من النماذج المضيئة والمشرفة في الأنشطة الطلابية المختلفة.

رحب فضيلة رئيس الجامعة -في بداية كلمته- بالحضور في رحاب جامعة الأزهر في يوم نكرم فيه أبناءنا المتفوقين وحفظة القرآن الكريم، معربا عن سعادته الغامرة بمثل هذه اللقاءات التي يكرم فيها أبناءه وبناته من الطلاب والطالبات، مطالبًا إياهم أن يفتخروا بانتماءهم إلى مؤسسة الأزهر الشريف جامعا وجامعة برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وحق لكم ولنا أن نقول بأعلى صوت "أنا أزهري وافتخر".

مشيرا إلى أنه كان بصحبة فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر في زيارة إلى الفاتيكان، وقال بابا الفاتيكان -في تلك الزيارة- إن الأزهر الشريف وشيخه الجليل هو أكبر مرجعية للمسلمين السنة في العالم، مضيفا أن أكبر دليل على عراقة مؤسسة الأزهر هو انتساب طلاب وافدين من مختلف دول العالم يتجاوز عددهم، ٣٣ ألف طالب وافد وهذا أكبر دليل على ثقة العالم كله في الأزهر الشريف ومنهجه الرصين.

خلال الاحتفالية أكد رئيس الجامعة على حرصه الشديد على زيارة فرع الجامعة بأسيوط للتأكيد أن الجامعة جسد واحد، لا فرق بين فروعها المنتشرة في كافة المحافظات .

وحذر رئيس الجامعة الطلاب بمختلف كليات جامعة الأزهر بأسيوط، من الانسياق وراء الشائعات التي يتم بثها بين الحين والآخر على منصات مواقع «التدمير الاجتماعي»، مؤكدا أن الهدف منها نشر الإحباط وبث الطاقة السلبية بين أبناء الوطن. 

وأوصى رئيس الجامعة الطلاب بأن يكن نموذجًا وقدوة في حب الوطن والانتماء إليه ،وأن يفتخروا بمؤسستهم ويدافعون عنها في كل موطن ضد من يترصد لها"

وفي نهاية الاحتفالية قام رئيس الجامعة بتكريم الطلاب المتميزين والمتفوقين، من جانبهم توجه الطلاب بالشكر والتقدير لفضيلة رئيس الجامعة معربين عن سعادتهم بهذه الزيارة الأبوية الكريمة.




موضوعات ذات صلة