فاكهة تحرق الدهون بشكل لا يصدق!

2019-12-07 20:24:17


كتب..عبده الشربيني حمام

فقدان الوزن ليس بالأمر السهل، فقد نشأت أجسامنا لتخزن بعض الدهون للوقت الذي نشعر فيه بالجوع، ولكن هناك الملاين من الناس الذين يأكلون أكثر مما يحتاجونه وهذا ينتهي بهم بتخزين الكثير من الدهون والاصابة بالمتانة، ولفقدان هذه الدهون فإننا بحاجة الى أن نخدع أجسامنا بعض الأحيان من خلال تناول سعرات حرارية أقل مما نحرقه.

لحسن الحظ أن هناك بعض الأمور التي يمكننا القيام بها لتخفيف وززنا وبطريقة صحية. أظهرت بعد الدراسات ان الفواكه التي تحتوي على مضادات الاكسدة والأثوسيانين تساعد على فقدان الوزن، وعادة يكون لون الفواكه التي تحتوي على مضادات الاكسدة والأثوسيانين اما حمراء أو أرجونية. سنعرض اليكم في هذا المقال سبعة من هذه الفواكه.

1.الكرز الاحمر

الكرز الاحمر هو من أفضل الفواكه التي يمكننا تناولها لنفقد الوزن، قامت جامعة ميشغان باجراء دراسة على الفئران، فكانت الفئران التي تناولت الكرز الأحمر قد فقدت 9% من دهون البطن بالمقارنة مع الفئران التي غُذيت بنظام غذائي غربي على مدى 12أسبوع حيث غير الكرز طريقة عمل جينات الحيوانات الدهنية. يرتبط الكرز الاحمر أيضا بصحة القلب ويساعد في الحد من الالتهابات.

التوت بجميع أنواعه
يحتوي التوت على مركب البوليفينول الصحي والذي لا يساعد على فقدان الوزن فقط بل يقلل من تشكيل الدهون أيضا. دراسة جديدة من جامعة تكساس للنساء أظهرت أن الفئران التي تغذت على 3 حصص يومية من التوت أو مسحوق التوت قللت من التشكيل المتوقع للخلايا الدهنية بنسبة 73٪. يمكن تناول التوت مع الشوفان و الحليب أو حتى مع السلطات.




موضوعات ذات صلة