مؤتمر "مدن المستقبل" في مصر  يستعرض فرص الاستثمار في المدن الجديدة 

2019-12-08 16:02:54


 

 كتبت/امل انور 

تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وبحضور وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار، افتتح مؤتمر "مدن المستقبل" في مصر: فرص الأعمال والاستثمار أعماله صباح اليوم الأحد (8 ديسمبر 2019) في فندق سميراميس انتركونتيننتال، بحضور 500 مشارك من صناع القرار ورؤساء شركات التطوير العقاري والمصارف، بينهم أكثر من 100 مستثمر من العالم العربي لاسيما من المملكة العربية السعودية التي تمثلت بوفد رفيع يضم 40 مستثمراً. بالإضافة إلى وفود من الإمارات والكويت ولبنان والبحرين والأردن والعراق.

تنظم المؤتمر مجموعة الاقتصاد والأعمال، بالشراكة مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ووزارة الاستثمار والتعاون الدولي، واتحاد الغرف العربية، والاتحاد العام للغرف التجارية المصرية وجمعية رجال الأعمال المصريين، وبالتعاون مع غرفة التطوير العقاري في اتحاد الصناعات المصرية، والجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، والمجلس التصديري للاستثمار العقاري، والمجلس العقاري المصري.

ويلقي المؤتمر الضوء على تطورات إنشاء "المدن الجديدة" في مصر، كالعاصمة الإدارية الجديدة والعلمين والمنصورة ومدن الصعيد، ويستعراض فرص الاستثمار التي توفرها هذه المدن في المشروعات السكنية والمراكز التجارية والإدارية والمناطق الصناعية والنقل والخدمات اللوجستية والاتصالات وتقنية المعلومات والسياحة والترفيه والصحة والتعليم. بالإضافة إلى برامج التمويل الخاصة بتنشيط الاستثمار العقاري في المدن الجديدة، ودور المصارف المحلية والإقليمية والدولية في تمويل المشاريع.

توالى على إلقاء الكلمات في حفل افتتاح المؤتمر كل من: وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار، أمين عام اتحاد الغرف العربية الدكتور خالد حنفي، نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين المهندس فتح الله فوزي، ورئيس مجموعة الاقتصاد والأعمال رؤوف أبو زكي.




موضوعات ذات صلة