إنتحار الأفكار الإيجابية بداية الفشل لطموح الشباب

2019-12-08 19:39:29


كتبت_د. شيماء إسماعيل

هناك دائما أفكار سلبية تدور في الأذهان تجعلك تشعر بالإكتئاب والإحباط وأحياناً تجعلك تشعر بالعزلة وتجنب الآخرين وعدم الظهور ف المجتمعات ومثل هذه الافكار السلبية شعورك بأنك منبوذ ممن حولك أو أن الجميع يكرهونك .
أو إحساسك العالي بالفشل في جميع محاولاتك للنجاح والتقدم فشعورك بالفشل ف حياتك العلميه والعملية قد يؤدي إلى تواجد تلك الافكار السلبية التي تؤدي للإكتئاب وبالتالي قد يتفخم الأمر ليصل للإنتحار وليعاذ بالله . ولذلك لابد لنا من تحسين الحالة المزاجيه دائما والابتعاد عن كل مايزيد من الأفكار السلبيه .

فمن الطبيعي أن يحلم الإنسان بمستقبل باهر وحياة سعيدة ولكن قد تفاجئه الحياه بما هو أدنى من ذلك ليواجه العقبات والصعوبات في تحقيق حلمه التي تجعله يشعر بالتشاؤم والإحباط والتي تجعل منه إنسان عاجز فاشل .

والجدير بالذكر إنه يمكننا التخلص من تلك الافكار السلبية أولا لابد من الرضا بقضاء الله، وأن يسعى لتحقيق أحلامه ومواجهه الصعوبات والعقبات بكل قوة وعلى يقين تام انه سيصل مهما حدث لأحلامه فلا يوجد شئ مستحيل . وأن يتخذ له قدوة في حياته تكون كافحت وناضلت لتحقيق أحلامها بعد معاناة . فإمتلاك العزيمة والإرادة القوية دون الإستسلام لأي عوائق تواجهه، وإهمال كل الكلام السلبي الذي يسمعه من الأشخاص المحيطة به ، والتحلي بالثقة بالنفس .
ولا سيما أن التفكير الإيجابي في الأهداف التى يجب تحقيقها وجعل العمل من اولويات حياتك الخاصه والإهتمام بتفاصيل حياتك لانه يشعرك بقيمتك ودورك ف المجتمع يجعلك شخصا إيجابيا فعالا لا تسيطر عليك الافكار السلبيه.

كما أن التحدث مع شخص على قدر من التوعية وقادر على تقديم النصيحة والمساعده ف حل المشكلات وتبادل الافكار والوصول لحل أمثل لتحقيق الاهداف كما ان من الاشياء الهامه القراءة والترفيه عن النفس كلما ضاقت بك الأحوال ، ولابد من ان تكون إنسان على قدر كبير من تحمل المسئولية والبحث دائما عن طرق للنجاح وعدم التردد في المواجهه .
ولك ان تتذكر ان من أهم طرق التفكير الإيجابي هو أن تتخذ الشخصيات الناجحه مثالا يحتذى به ولا تسمح بأن يعكر صفو حياتك الناس الفشلة لكي لا يتكون عندك نسبة من الإحباط التي أصابتهم وأن نتعلم من تجاربهم ولا نكررها .




موضوعات ذات صلة