وفد من الوكالة الامريكية يزور مدينة اسنا جنوب الاقصر

2019-12-10 16:50:20


الاقصر : ريم جابر

أستقبل محمد سيد سليمان رئيس مركز ومدينة اسنا صباح اليوم أندرو بليت مساعد رئيس الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بواشنطن USAID و جيسيكا زامان مدير مكتب شئون الشرق الأوسط بمقر الوكالة الأمريكية بواشنطن والوفد المرافق في حضور المهندس كريم المدير التنفيذي لشركة تكوين    

وجاءت الزيارة لتفقد أعمال مشروع إعادة اكتشاف الاصول التراثية والثقافية بإسنا. 

ومواقع الترميم وإعادة التأهيل ومتابعة سير الأعمال والأنشطة التي تتم حاليا بالمنطقة، من إعادة إحياء سوق القيسارية التراثي، ووكالة الجداوي. 

وذلك فى إطار أنشطة مشروع " اعادة اكتشاف الاصول التراثية الثقافية لمدينة اسنا ". حيث يهدف المشروع إلى إطلاق إمكانات التراث الثقافي المتنوع لمركز مدينة اسنا بما يمهد لاعادة احياء تلك المنطقة بصورة مستدامة ، ووضع المدينة بما تشكله من معالم تراثية متميزة على الخريطة السياحية بمصر . يتم ذلك من خلال الحفاظ على عدد من المواقع التراثية بمركز المدينة ، ووضع خطط إدارة ملائمة لتلك المواقع ،وتوثيق وترويج التراث الثقافي للمدينة ورفع الوعى به ، بالإضافة إلى تحسين العوائد الاقتصادية لسكان المنطقة من خلال أنشطة التنمية السياحية وتحسين فرص العمل في هذا المجال. تقوم شركة" تكوين لتنمية المجتمعات المتكاملة " بتنفيذ المشروع بالشراكة مع شركة " سي. آى . دي للاستشارات " ، وذلك بالتعاون مع كل من محافظة الأقصر ووزارة الآثار .

وفي نهاية الجولة أعرب سليمان عن سعادته البالغة بزيارتهم لمدينة اسنا   .

وأشاد بالأعمال التي تقوم بها شركة تكوين لتنمية المجتمعات المتكاملة في مشروعها بمدينة اسنا وما تقدمه من إنجاز في منطقة معبد اسنا الذي يشهد عملية إعادة وتأهيل للمواقع الأثرية والمباني ذات التراث المعماري المتميز بهدف الحفاظ على الأصول التراثية والثقافية المتنوعة بقلب مدينة اسنا وتحسين العوائد الاقتصادية لسكان المنطقة من خلال أنشطة التنمية السياحية وتحسين فرص العمل في هذا المجال.

وقام سليمان بشرح جميع التصورات متمنيا زيادة الاعمال عن طريق شركة تكوين وأن هذه الاعمال تخدم قطاع عريض في مجال السياحة وزيادة فرص العمل. 




موضوعات ذات صلة